وفيات وعشرات الإصابات بتسرب غاز سام من صهريج في ميناء العقبة الأردني

 
لقي 12 شخصا على الأقل حتفهم، وأصيب أكثر من 260 آخرون، الإثنين، بعد تسرّب غاز الكلورين السام من صهريج في ميناء العقبة الأردني، وفق مديرية الأمن العام، في حين قررت الحكومة تشكيل فريق تحقيق يرأسه وزير الداخلية.
وقالت قناة "المملكة" التلفزيونية شبه الرسمية، إنه تم إخلاء الشاطئ الجنوبي في محافظة العقبة، بعد تسرب غاز سام من صهريج، قبل السيطرة على التسرب، موضحة أن "الباخرة التي حدث التسرب فيها أسقطت صهريجا يحتوي على مواد غازية سامة، ومكان تسرب الغاز بعيد عن المناطق السكنية".
وقال الناطق باسم مديرية الأمن العام الأردنية، عامر السرطاوي، إنه "في أثناء الأعمال اليومية في ميناء العقبة، وقعت حادثة سقوط لصهريج معبأ بمادة غازية سامة، مما أدى إلى تسرب الغاز في الموقع، وجرى على الفور عزل المنطقة، وبدأ مختصون بالتعامل مع الحادث، فيما قام الدفاع المدني بنقل عدد من الإصابات إلى المستشفى، وجميعهم قيد العلاج".
ونقل المصابون إلى مستشفى الأمير هاشم العسكري في مدينة لاعبة، والمستشفى الإسلامي، ومستشفى خاص ثالث، بالإضافة إلى فتح المستشفى الميداني لاستقبال المصابين.

وقال مدير شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ، خالد المعايطة، إن "شحنة الغاز كانت في طريقها إلى جيبوتي، وانقطاع الحبل أثناء التحميل أدى إلى سقوط صهريج سعته 20 طنا، وتسرب الغاز منه"، مشيرا إلى أن الوفيات "أردنيون وأجانب من طاقم الباخرة".
وأكد مدير عام الصوامع، عماد الطراونة، وقف العمل لمدة يومين بصوامع الميناء لإجراء فحوص للكميات المخزنة من الحبوب، وذلك بعد الكشف عن وجود صوامع غلال على مقربة من موقع تسرب الغاز.
وقالت المؤسسة الأردنية للضمان الاجتماعي، إنها تتابع حالة المصابين في حادثة العقبة لبيان مدى حاجتهم إلى الإخلاء الجوي إلى مستشفيات أخرى، ووصلت أول طائرة لإخلاء المصابين إلى العقبة، مساء الإثنين.
ونقلت قناة "المملكة" عن خبراء أرصاد جوية، هبوب الرياح من المدينة باتجاه البحر، وأن ذلك يدفع بالغاز بعيدا عن التجمعات السكنية.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< شاهد بالصور .. القنابل الموقوته التي إستعرض بها الحوثيون بميدان السبعين بصنعاء
< سفير اليمن لدى الولايات المتحدة يسلم أوراق إعتماده إلى الرئيس بايدن ( صوره)
< رئيس مجلس القيادة الرئاسي يؤكد للمبعوث الاممي اولوية فتح معابر تعز قبل الخوض في اي ملفات اخرى
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الإثنين
< أغلى علاج .. لماذا يبلغ سعر حقنة زولجنسما لعلاج ضمور عضلات الأطفال مليوني دولار؟
< تعرف على قرعة كأس العرب للشباب والمنتخبات التي ستواجه اليمن
< بسبب رفض الحوثيين فتح الطرق في تعز .. الحكومة اليمنية تحذر من انهيار الهدنة الأممية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: