الإمارات تعيد سفيرها إلى إيران خلال الأيام القادمة

 
قالت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان اليوم ، إن سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى إيران سيف محمد الزعابي سيعود لممارسة مهامه في السفارة في طهران خلال الأيام القادمة.
وأضافت الوزارة أن القرار جاء في إطار حرص القيادة بدولة الإمارات على "تعزيز علاقاتها مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وتنفيذاً لقرارها السابق في رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي إلى درجة سفير". 
وكان المستشار الدبلوماسي للرئيس الإماراتي قد قال، في 15 يوليو/ تموز الماضي، إن الإمارات تعمل على إرسال سفير إلى طهران، مع سعيها إلى إعادة بناء العلاقات معها، مضيفاً أن "النهج التصادمي مع إيران ليس شيئاً تدعمه أبوظبي".
وفي حديثه إلى الصحافيين، قبيل زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات، إلى باريس، قال أنور قرقاش إن الإمارات "لن تكون جزءاً من محور" ضد إيران، رغم أنه قال إن تصرفات طهران في المنطقة لا تساعد الجهود الدبلوماسية.

وأضاف أن أبو ظبي ما زالت تشارك مخاوفها بشأن أنشطة إيران الإقليمية، لكنها تريد العمل الجاد لإيجاد حلول دبلوماسية.
وفي سياق متصل، كانت دولة الكويت قد أرسلت أول سفير لها إلى إيران، بعد سبع سنوات من قرارها خفض مستوى العلاقات الدبلوماسية مع طهران.
وفي 13 أغسطس/آب الحالي، قدم السفير الكويتي الجديد، بدر عبد الله المنيخ، أوراق اعتماده لوزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، وفق إعلان الخارجية الإيرانية.
وكانت دول خليجية عدة قد خفّضت علاقاتها مع إيران عام 2016، بعدما قطعت السعودية العلاقة مع طهران على خلفية تعرّض مقراتها الدبلوماسية لهجوم من قبل محتجين إيرانيين، على خلفية إعدام الرياض رجل الدين الشيعي نمر باقر النمر.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< قوات الجيش تفشل محاولة السيطرة على حقول نفطية من قبل قوات العمالقة ودفاع شبوة
< وفاة 4 مواطنين إثر صاعقة رعدية بحجة
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الأحد
< محافظ شبوة يعلن استتباب الأمن في القطاعات النفطية بشبوة
< ارتفاع عائدات نفط وغاز اليمن إلى 739.3 مليون دولار
< رئيس مجلس القيادة الرئاسي يصل الرياض في زيارة خاصة
< وفاة الكاتب والروائي وليد دماج إثر ازمة قلبية مفاجئة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: