ناطق الحوثيين يكشف نتائج لقاء عبد الملك الحوثي بالوفد العماني

 
أكد ناطق الحوثيين وفدهم المفاوض محمد عبد السلام، أن لقاءات الوفد العماني، بعبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط، ورئيس هيئة الأركان اللواء محمد الغماري، كانت مثمرة وقدمت تصورات للأفكار المطروحة في المفاوضات.( حسب قوله) .
وأوضح عبدالسلام في تصريح صحفي مساء اليوم، أنه ومنذ انتهاء الهدنة أجرى الوفد الوطني نقاشات مكثفة مع أطراف عدة من بينها لقاءات مع الطرف السعودي والأمم المتحدة في العاصمة العمانية مسقط.
وحذّر من أن أي إجراءات اقتصادية تستهدف اليمن ستقلب الطاولة.. مبينا أن الأشقاء من سلطنة عمان سمعوا كلاماً واضحاً من قائد الثورة.

وقال" قواتنا في الميدان فرضت قواعد اشتباك جديدة، وعلى الطرف الآخر إدراك حقيقة أننا دخلنا مرحلة جديدة، وحالياً لسنا أمام أي التزام فيما يتعلق بوقف إطلاق النار، لكن هناك جهود محترمة يبذلها الأشقاء في عمان بموازاة مناقشة أفكار لتحقيق تقدم".
وأضاف " إن الملف الإنساني وفي مقدمته صرف المرتبات وفقاً لميزانية النفط والغاز 2014 لاتزال أولويتنا في المفاوضات".. لافتا إلى أن صادرات النفط والغاز يجب أن تذهب لمصلحة صرف المرتبات لكافة الموظفين من كل المحافظات دون استثناء.
كما أكد أن الحديث عن وقف إطلاق نار دائم يجب أن يقابل بفك حصار دائم، وصرف مرتبات بشكل دائم، وخروج المحتل.. وقال" لا يمكن أن نذهب للحوار السياسي في ظل أجواء معقدة وشائكة وأزمات إنسانية واقتصادية".( حسب ما جاء في تصريحه ) .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< ارتفاع كبير في القيمة السوقية لأبرز نجوم منتخب المغرب بعد المونديال
< وزير الصحة يبحث مع وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي التعاون بمجال التنمية السكانية
< رئيس الوزراء يجتمع باللجنة الاكاديمية المكلفة بمراجعة وتصحيح قوائم المبتعثين للدراسة في الخارج
< صورة محمد صلاح وأسرته بعيد الميلاد تثير تفاعلا كبيرا
< الأرصاد يتوقع أجواء باردة وهطول أمطار متفرقة
< خروج مستشفى الثورة بتعز عن الخدمة بسبب نفاد الوقود
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الأحد

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: