المبعوث الخاص لوزير الخارجية القطري يجتمع بمسؤولين في حكومة "طالبان"

التقى المبعوث الخاص لوزير الخارجية القطري لمكافحة الإرهاب والوساطة في تسوية المنازعات مطلق بن ماجد القحطاني، مع عدد من المسؤولين في حكومة تصريف الأعمال الأفغانية وهم، وزير الخارجية أمير خان متقي، ووزير الداخلية سراج الدين حقاني، ووزير التربية والتعليم حبيب الله آغا حقاني، ومدير عام الاستخبارات العامة عبد الحق وثيق، كل على حدة، وذلك خلال زيارته إلى أفغانستان. 
وقالت وزارة  الخارجية القطرية في بيان، إنه "جرى خلال الاجتماعات، مناقشة أهم التطورات على الساحة الأفغانية لا سيما في مجالات السياسة، والاقتصاد، والتنمية، والتعليم".
وجدّد القحطاني خلال الاجتماعات، موقف دولة قطر الداعم لحصول الشعب الأفغاني، بكافة أطيافه، على جميع حقوقه وفي مقدمتها الحق في التعليم، خاصة للفتيات، واحترام حق النساء في العمل، مؤكداً استمرار مساعي دولة قطر لدعم وتسهيل جهود التوصل إلى توافق سياسي شامل يحقق الأمن والاستقرار في أفغانستان.
ووفق بيان الخارجية القطرية فإن "هذه الزيارة تأتي في إطار جهود دولة قطر ودورها في مساعدة الأشقاء الأفغان في عدة مجالات".

وكان المتحدث باسم الشؤون الخارجية الأفغانية عبد القهار بلخي قد قال في بيان لوزارة الخارجية الأفغانية، إن المبعوث الخاص لوزير الخارجية القطري شارك في اجتماعات مع القائم بأعمال وزير الخارجية الأفغاني أمير خان متقي في كابول، وقد "ناقش الجانبان التنسيق السياسي وتعزيز العلاقات وكذلك المساعدات الإنسانية".
وكان وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، قد قال في يناير/كانون الثاني الماضي، إن الإجراءات التي اتخذتها حكومة "طالبان" في أفغانستان في الآونة الأخيرة "مخيبة جداً للآمال"، لكنه أضاف أنّ الدوحة ستواصل الحوار، إذ إنه "السبيل الوحيد لإحداث تغيير على الأرض".
وأكد الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، في كلمة بالمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، أنّ الدوحة تتشاور أيضاً مع دول إسلامية أخرى بشأن إقامة حوار مع مسؤولي "طالبان" في قندهار، مضيفاً أنّه من المهم الاستمرار في المحاولة بالرغم من أنها "لن تكون مهمة سهلة".
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الحوثيون يعبثون بأغراض المسافرين وبضائع التجار في المنافذ الجمركية
< استمرار اختطاف 5 من مهندسي المنطقة الحرة دون أي تحرك رسمي للإفراج عنهم
< ريال مدريد يسقط بهدف غريب من "نيران صديقة"
< وزير الدفاع يلتقي في عدن قائد المنطقة العسكرية الثالثة
< رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل وفدا المانيا
< "سابقة خطيرة".. تسجيل حالتي انتـ حار لطفلين في مدينة تعز خلال يوم واحد ( صوره)
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الأحد

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: