رئيس مجلس القيادة الرئاسي يبحث مجالات الدعم الاوروبي لمسار الاصلاحات الشاملة في اليمن

 
التقى الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم  ومعه عضو المجلس فرج البحسني، المفوضة الاوروبية للشراكات الدولية، جوتا أوربيلينين، في اليوم الاخير من زيارته لمقر الاتحاد الاوروبي بمملكة بلجيكا الصديقة.
وجرى خلال اللقاء استعراض مستجدات الاوضاع المحلية، والضغوط الاوروبية المطلوبة لدفع المليشيات الحوثية الارهابية على التعاطي الجاد مع جهود إحلال السلام، وتغليب مصلحة الشعب اليمني على مصالح النظام الايراني ومشروعه التخريبي في المنطقة.

كما تطرق اللقاء إلى الاصلاحات الاقتصادية والخدمية التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، والتحديات التي تواجهها الدولة اليمنية للتخفيف من المعاناة الانسانية في اعقاب الهجمات الارهابية الحوثية على المنشآت النفطية، وامدادات الطاقة العالمية، والدور الاخوي المشرف لدول تحالف دعم الشرعية في الحد من تداعيات تلك الاعتداءات الكارثية.
واشاد فخامة الرئيس بالموقف الاوروبي الى جانب الشعب اليمني، وتطلعاته في استعادة مسار السلام، والاستقرار والتنمية في البلاد، معربا عن امله بشراكة ودعم اوروبي اوسع في مختلف المجالات.
من جانبها اكدت المفوضة الاوروبية للشراكات الدولية التزام الاتحاد الاوروبي بدعم مجلس القيادة الرئاسي، والحكومة من خلال حزمة اكبر من المساعدات الانسانية، والانمائية الاكثر استدامة.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الخميس
< وزير خارجية الأردن يزور دمشق من بوابة الزلزال: أبعدُ من الإغاثة؟
< نشوب حريق مفاجئ في أحد فروع بنك الكريمي في صنعاء
< أهم 7 اختراعات غيرت وجه الحياة على الأرض
< مجلس الامن يمدد نظام العقوبات في اليمن
< اليمنية تستأنف رحلتها الجوية إلى مطار أديس ابابا في أثيوبيا
< ملك بلجيكا يستقبل رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالقصر الملكي في بروكسل

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: