الحوثيون يسيطرون على مواقع إستراتيجية في مأرب عقب معارك خلفت قتلى وجرحى

 
قُتل عشرة جنود يمنيين في هجوم شنه الحوثيون، مساء الثلاثاء، على منطقة واقعة جنوب مدينة مأرب الاستراتيجية، في استمرار لهجماتها التي تشنها في هذه المديرية منذ أسابيع، بحسب ما أفاد به مسؤولان عسكريان وكالة "فرانس برس".
وقال المسؤولان إنّ الحوثيين المتحالفين مع إيران دفعوا بتعزيزات إلى جبهات مأرب التي يحاولون السيطرة عليها منذ سنوات رغم جهود إحياء السلام في البلد الغارق في الحرب، واتفاق تم التوصل إليه أخيراً لتبادل مئات الأسرى.
وكانت جماعة الحوثيين قد هاجمت مواقع لقوات "محور سبأ" و"العمالقة" في مديرية حريب جنوب شرقي مأرب، شرق اليمن، أمس الثلاثاء، في استمرار لهجماتها التي تشنها في هذه المديرية منذ أسابيع، بغية السيطرة على مواقع حاكمة استعداداً لعمليات عسكرية مقبلة.
وقالت مصادر عسكرية ومحلية إن القوات التابعة للحوثيين هاجمت في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء مواقع لقوات "محور سبأ" و"العمالقة"، المدعومتين من التحالف بقيادة السعودية، في جبهات غربي مديرية حريب .

وأضافت أن الحوثيين تمكنوا من السيطرة على جبل "البوّارة" الاستراتيجي في مديرية حريب، الذي يقع في ميسرة جبهة القتال المطلة على المديرية من جهة الغرب، ويسيطر على عدد من المناطق السكنية، وشنوا قصفاً بالأسلحة المتوسطة على منطقة "شَرَق" الآهلة بالسكان.
وقالت المصادر المحلية إن عشرات الأسر بدأت بالنزوح من المنطقة عقب القصف الذي تعرضت له صباح الثلاثاء، واتجهت إلى مناطق بالقرب من مركز المديرية.
وأوضحت المصادر أن قوات "العمالقة" و"محور سبأ"، دفعت بتعزيزات وتمكنت من وقف زحف الحوثيين وصد الهجوم الذي استمر عدة ساعات، فيما شنت المدفعية التابعة لها قصفاً استهدف تعزيزات الحوثيين على الطرقات المؤدية إلى منطقة التماس. ولا يزال الجبل الاستراتيجي تحت سيطرة الحوثيين.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الأربعاء
< بوتين يهدد برد نووي على خطوة لندن.. وشويغو: الصدام بات قريبا
< محامي المومري ورفاقه: الحكم الصادر جائر ومحاولة لتكميم الأفواه ( فيديو)
< قانون حوثي جديد يضرب النظام المصرفي في اليمن
< أسماء الدول التي أعلنت الخميس أول أيام شهر رمضان المبارك
< عودة العلاقات بين إيران والسعودية.. أي مستقبل للنشاط الاقتصادي والتجاري بين البلدين؟
< رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل سفير جمهورية الصين الشعبية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: