الرئيس العليمي يوجه الحكومة بتشكيل لجان لرعاية الأسرى

وجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد ، اليوم ، رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك بتوجيه المعنيين بتشكيل لجان لرعاية الأسرى.
وقال ماجد فضائل المتحدث الرسمي باسم الوفد الحكومي في مفاوضات الأسرى في تدوينة له على موقع "تويتر" توضيح هناك اهتمام كبير ومستمر بكل المفرج عنهم  من أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية والقادة العسكريين والمدنيين، وهذا الاهتمام من  قبل رئاسة الجمهورية والحكومة اليمنية.
وأوضح فضائل أن فخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد وجه رئيس مجلس الوزراء دولة الدكتور معين بتوجيه المعنيين بتشكيل لجان كتالي:-
1- لجنة الرعاية الصحية والنفسية: تشكل من وزارة الصحة العامة وذلك لكي تتحقق من الحالة الصحية والنفسية للمفرج عنهم تضم هذه اللجنة الأطباء والممرضين والنفسيين والفنيين الصحيين ، وتقدم الرعاية الصحية الأولية للأسرى المفرج عنهم وتقييم حالتهم الصحية ومتابعتها وتوفير العلاج اللازم للحالات المرضية الطارئة.

2- لجنة قانونية وحقوقية :تشكل من وزارة الشؤون القانونية وحقوق الانسان ,معنية بتقديم المشورة القانونية للأسرى المفرج عنهم، وتوفير المساعدة اللازمة لهم في حال وجود مشاكل قانونية وتجهيز ملفات وقضايا حقوقية للانتهاكات التي تعرضوا لها.
3- لجنة إعادة التأهيل والدمج: تشكل من الوزارات المعنية وهي تنسق مع المانحين والمنظمات الدولية لتنفيذ البرامج الخاصة بتأهيل المفرج عنهم وتعمل على إعادة دمجهم في المجتمع وتساعدهم على العودة إلى حياتهم الطبيعية.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أول ظهور للرئيس هادي برفقة رئيس وأعضاء مجلس القيادة الرئاسي
< وصول اللواء محمود الصبيحي واللواء ناصر منصور هادي إلى عدن( صوره)
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الجمعة
< ولي العهد السعودي يطلق 4 مناطق اقتصادية خاصة تشمل حوافز أبرزها الملكية الأجنبية بنسبة 100%
< وزير الدفاع يطلع على الترتيبات الخاصة لاستقبال الأسرى المحررين
< الوفد السعودي يغادر صنعاء
< قتلى وجرحى بينهم مدنيين في اشتباكات بين أفراد من قوات العمالقة في بيحان

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: