رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل منسق الشؤون الإنسانية لليمن

 
استقبل الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس المنسق المقيم للامم المتحدة، منسق الشؤون الانسانية لليمن ديفيد غريسلي.
وقدم منسق الامم المتحدة لرئيس مجلس القيادة الرئاسي، تقييما امميا حول الاوضاع الانسانية في اليمن، وفرص التحول من مرحلة التدخلات الاغاثية الطارئة، الى نطاق الدعم الانمائي الاكثر استدامة.
وتضمن الايجاز الاممي المؤشرات الايجابية للوضع الانساني منذ بداية العام الجاري ارتباطا بالاصلاحات الحكومية، وفي المقدمة استقرار سعر العملة الوطنية، ما ادى الى تراجع عدد المحتاجين للمساعدات الطارئة بنحو مليوني شخص مقارنة بالعام الماضي.
كما تطرق اللقاء الى برامج الاستجابة الانسانية، والجهود الدولية المطلوبة لتقليص الفجوة التمويلية والوفاء بالاحتياجات المتزايدة، التي يعتمد عليها ملايين الأشخاص للبقاء على قيد الحياة.
واشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالجهود الانسانية التي تقودها الامم المتحدة في اليمن، وفي المقدمة المساعدات الغذائية والصحية الطارئة التي انقذت ملايين الارواح، فضلا عن جهودها المقدرة عاليا لمعالجة خطر الناقلة صافر، وتفادي كارثة بيئية مدمرة في البحر الاحمر.

وشجع فخامة الرئيس البعثة الانسانية الاممية على المضي قدما في برنامجها للعمل الانساني اللامركزي، وتوسيع حضور مكاتبها في كافة المحافظات، اضافة الى تعزيز شراكتها في مجال نزع الالغام بالتعاون مع الجهات المحلية والاقليمية والدولية ذات العلاقة.
واشار رئيس مجلس القيادة الرئاسي الى التداعيات الوخيمة للهجمات الارهابية على المنشآت النفطية، واستمرارها الاستثمار في اقتصاد الحرب، والتربح من فوارق العملات والاسواق السوداء، وتجريف ما تبقى من مكاسب للقطاع الخاص، ومجتمع الاعمال اليمني.
ودعا الرئيس الى تحرك دولي عاجل لدعم الاصلاحات الاقتصادية والخدمية التي يقودها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، ومعالجة الاسباب الحقيقية للازمة الانسانية الاسوأ في العالم التي صنعتها المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني.
حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور يحيى الشعيبي.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مليشيا مسلحة تقتل والي غرب دارفور السودانية بعد اختطافه
< وزير الخارجية السعودي يزور طهران
< إسقاط طائرتين مسيرتين للحوثيين في مأرب خلال 24 ساعة
< المجلس الانتقالي يقر قيودًا جديدة على الصحفيين والوفود الأجنبية بعدن ( وثيقة)
< جولة مشاورات جديدة في عمّان حول ملف الأسرى تنطلق الجمعة
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الخميس
< خلافات بين الحكومة والسلطة المحلية بعدن بسبب وقف التوريدات المالية إلى البنك المركزي

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: