الحوثيون يختطفون المئات من المواطنين العُزل عقب تظاهرات ليلية

 
أكدت مصادر حقوقية أن مليشيا الحوثي تختطف المئات من المواطنين العُزل في دلالة على أنها تعيش رعباً من توسع الغضب الشعبي عليها في صنعاء.
وتواصلت لليوم الثاني مظاهرات عارمة في العاصمة صنعاء ومحافظة إب على خلفية اعتداءات حوثية عشية الاحتفال بذكرى ثورة 26 سبتمبر، حيث مزق حوثيون العلم الوطني.
المحامي عبدالمجيد صبرة، كشف أن المليشيا تنفذ حملة اختطافات واسعة بحق أبناء العاصمة صنعاء، وقد طالت الاختطافات شباباً خرجوا للاحتفال بالذكرى الـ 61 لثورة 26 سبتمبر.
وأكد صبرة في صفحته في "فيسبوك" بأن عدد المختطفين يصلون الألف والذي تحتجزهم المليشيا في أقسام الشرطة بأمانة العاصمة، موضحاً أن من بينهم عشرون مختطفاً في قسم شرطة جمال جميل بالتحرير.
وعن متابعته للمختطفين أشار إلى أن ذهب إلي قسم جميل في شارع التحرير برفقة أحد زملائه، للمتابعة من أجل الإفراج عنهم وقد تم احتجازهم ليلة أمس الإثنين على خلفية رفعهم للعلم، إلا أن نائب مدير القسم أخبره بأنهم محبوسون على ذمة البحث الجنائي، وأن هواتفهم لدى البحث ومازالت لديهم وأنه يتوقع الإفراج عنهم بعد المولد النبوي.

ونقل صبرة عن نائب مدير القسم، بأن عدد المختطفين يصلون إلى الألف، في أقسام الأمانة وأن المليشيا تتهمهم بأنهم يريدون إحداث الفوضى ومدفعون من أطراف أخرى، موضحاً لصبرة أن العلم ليس سبب الاختطاف، وهو ما نفاه الشباب المختطفين.
وأضاف بالقول "تمكنا من الحديث مع بعض المختطفين في القسم من شباك ضيق وسألنا عن عددهم فقالوا عشرين محتجزاً".
وتابع أن الشباب المختطفين أكدوا له بأن سبب احتجازهم هو رفعهم للعلم الجمهوري، وأنه تم التعرض لهم دون أن تحدث من قبلهم أي فوضى كما زعم ذلك مسئولي قسم الشرطة، وأفادوا أنه "تم أخذ تلفوناتهم من قبل البحث الجنائي بعد أن الزموهم بإلغاء كلمة السر وماتزال التلفونات لديهم".
إلى ذلك ما زال مواطنو صنعاء يتدفقون إلى الشوارع في أكبر تظاهرة شعبية تشهدها منذ الانقلاب، حيث يردد المتظاهرون الشعارات الوطنية المعبرة عن ثورة 26 سبتمبر.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< البحرين تعلن مقتل إثنين من جنودها وجرح آخرين بهجوم حوثي ( صوره)
< رئيس مجلس القيادة يدعو الحوثيين إلى تعلم دروس سبتمبر والتخلي عن مشروعهم الغير قابل للحياة
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الإثنين
< عرض تمثال رأس فاتنة قتبان للبيع في معرض بلندن
< إيران ترد على تصريحات الإمارات بشأن الجزر الثلاث
< ماكرون يعلن عودة سفير فرنسا من النيجر ومغادرة قوات بلاده بحلول نهاية العام
< محافظ الجوف " العواضي " يناقش مع رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي احتياجات نازحي المحافظة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: