أول رد رسمي من الشرعية على مبادرة المشاط بإنها القتال في تعز

 
في أول رد رسمي من الشرعية على مبادرة رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي التابع للحوثيين القيادي الحوثي مهدي المشاط والتي تضمنت إنهار الصراع المسلح في تعز  ، اكد محافظ تعز نبيل شمسان، ان المبادرة الاستعراضية الغامضة للمليشيات الحوثية، هي مناورة جديدة لتبرير استهداف تعز، ولا تختلف عن تلك التي اطلقتها بشأن مأرب، وغيرها من المناطق قبل ان تذهب الى هجمات بربرية فاشلة.
واستغرب محافظ تعز في بيان له  من اطلاق ما اسمي بمبادرة للادارة المشتركة لتعز، في الوقت الذي تتهرب فيه المليشيات من الوفاء بابسط استحقاقات السلام، والقيم الانسانية متمثلة بفتح طرق المحافظة، وتخفيف المعاناة عن ابنائها في الانتقال، والحصول على الخدمات والسلع الاساسية للبقاء على قيد الحياة.
 
وقال المحافظ شمسان في البيان حول "المناورة" الجديدة للمليشيات الحوثية التي اطلقها، امس الاثنين، احد تجار الحرب من محيط المدينة المحاصرة منذ تسع سنوات " ان تعز التى تحاصرها الميلشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني، ليست بحاجة الى مديح زائف، ومبادرات خادعة من قاتلي ابنائها، بل الى تحقيق التطلعات الشعبية العريضة التي قدمت من اجلها المحافظة الابية، عشرات الالاف من الشهداء والجرحى في دفاعها عن النظام الجمهوري، و الحرية، والعدالة، والسلام الذي يستحقه جميع اليمنيين".
ويرى البيان، في المبادرة الاستعراضية الغامضة للمليشيات، استباقاً لجهود الوساطة الحميدة التي يقودها الاشقاء في المملكة العربية السعودية، وما يترتب عليها من مكاسب للشعب اليمني بما في ذلك دفع رواتب الموظفين، وفتح طرق تعز، والمطارات والموانئ والمضي قدما نحو السلام المنشود الذي تتهرب المليشيات من استحقاقاته العادلة.
 
وشدد البيان، على ضرورة وجوب الانهاء الفوري للحصار الظالم في تعز، وباقي المحافظات، ووقف هجمات المليشيات الحوثية المستمرة في مختلف الجبهات، والغاء القيود التعسفية على حركة الافراد والسلع، وانشطة القطاع الخاص، والمنظمات الانسانية، كأحد مداخل بناء الثقة، وتخفيف المعاناة عن ابناء الشعب اليمني.
 

كما حذر البيان، المليشيات الحوثية، من اي تصعيد تحت مبرر المناورة الاستعراضية في تعز..داعياً المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته في حماية المدنيين، والزام المليشيات وداعميها بعدم اللجوء الى اي استفزازات لخلط الاوراق، وعرقلة جهود السلام، وتنفيذ التزاماتها المعلنة بشأن تعز بموجب الاتفاقات السابقة بصفتها القوة الغاشمة التي شنت الحرب على المحافظة، وفرضت الحصار، وصادرت الحقوق، والحريات، والممتلكات، والتهجير القسري للسكان.
 
هذا وكان قد قدم رئيس  ما يسمى بالمجلس السياسي في صنعاء مهدي المشاط مبادرة سياسية لانهاء الصراع المسلح في محافظة تعز .
وقدمت المبادرة خلال خطاب القاه المشاط خلال لقاء موسع في تعز يوم  أمس الاثنين .
وتتضمن المبادرة تشكيل إدارة موحدة لادارة محافظة تعز تتشكل من الحكومة الشرعية والحوثيين .
وبحسب المبادرة فان هذه الإدارة ستقوم بانهاء جميع المظاهر المسلحة في عموم مديريات المحافظة وفتح الطرقات .
وقال المشاط ان ادارته على استعداد تام للشروع في هذه المبادرة التي قال انها ستنهي الصراع بشكل كامل في تعز كإظهار حسن نية من طرفهم .( حسب زعمه) .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< اسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي في صنعاء وعدن لليوم الثلاثاء
< قصف يطال تل أبيب وإخلاء الكنيست.. رئيس جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي يقر بالفشل
< إسرائيل وحماس تنفيان التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار مؤقت وفتح معبر رفح
< اسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي في صنعاء وعدن لليوم الإثنين
< مقتل قائد أمني رفيع تابع للحوثيين في مواجهات داخلية بالبيضاء
< السفير الدكتور جلال فقيرة يبحث مع وزيرة الاستثمار الاردنية تعزيز التعاون في المجال الاقتصادي والاستثماري
< ماذا لو قطع العرب صادرات النفط والغاز؟

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: