وزير الأوقاف يبحث مع شيخ الأزهر سبل تعزيز التعاون المشترك

 
بحث وزير الأوقاف والإرشاد محمد بن عيضة شبيبة، اليوم، بالعاصمة المصرية القاهرة، مع فضيلة الشيخ أ.د أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، سبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين.
وتطرق اللقاء إلى مناقشة إمكانية اعتماد الأزهر مِنحًا دراسية إضافية لبلادنا، بالإضافة إلى تجديد بروتوكولات التعاون بين الوزارة والأزهر، والموافقة على قبول مرشحي وزارة الأوقاف والإرشاد لهذا العام والمقيدين في كليات جامعة الأزهر المختلفة.
كما ناقش الجانبان الاتفاق المبدئي لنقل تجربة المعاهد الأزهرية إلى بلادنا، وإقامة الدورات الشرعية والتدريبية والتأهيلية للأئمة والخطباء والمرشدين.

وفي اللقاء أكد وزير الأوقاف على متانة العلاقة بين الشعبين الشقيقين اليمني والمصري، والدور الكبير للأزهر الشريف في تعزيز تلك العلاقة.
من جانبه أشار شيخ الأزهر إلى مكانة اليمن واليمنيين الخاصة في قلوب أشقائهم المصريين، وفي مشيخة الأزهر على وجه الخصوص، حيث برز الطلاب اليمنيون الموفدون في كل التخصصات.
حضر اللقاء وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد لقطاع الحج والعمرة الدكتور مختار بن الخضر الرباش، وعميد المعهد العالي للتوجيه والإرشاد الشيخ كمال باهرمز، ومستشار الوزارة للشؤون الثقافية والتعليمية الدكتور محمد علي مجمل، ومن الجانب المصري وكيل الأزهر الدكتور محمد عبدالرحمن الضويني، ورئيس جامعة الازهر الدكتور سلامة داوود، ومستشار شيخ الأزهر للشؤون الخارجية السفير عبدالرحمن موسى.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وزير الدفاع يبحث مع السفير الامريكي والسفيرة البريطانية تطورات الاوضاع في اليمن
< تمديد الهدنة في غزة ليومين إضافيين وفق الشروط نفسها
< اسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي في صنعاء وعدن لليوم الإثنين
< تفاصيل هجوم صاروخي من اليمن على مدمرة أمريكية
< قوات أمريكية تحرر سفينة في خليج عدن وتعتقل مسلحين
< الخدمة المدنية بعدن تعلن الخميس القادم إجازة رسمية
< مصادر عسكرية أميركية: مسلحون احتجزوا ناقلة نفط إسرائيلية في خليج عدن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: