عقب وقف مساعداته في مناطق سيطرة الحوثيين .. الغذاء العالمي يؤكد توسيع تدخلاته الإنسانية في مأرب واستيعاب مستفيدين جدد

 
أعلن برنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، الأحد، أنه سيعمل على استيعاب المئات من الأسر في قوائد المستفيدين من مساعداته في محافظة مأرب خلال الفترة المقبلة.
جاء ذلك خلال لقاء مدير مكتب البرنامج في محافظة مأرب ماريا ديسوجو، مع وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، وفقا لوكالة سبأ التابعة للشرعية .
وكرس اللقاء لمناقشة  الوضع الإنساني والاحتياجات الإنسانية وتعزيز الشراكة بين السلطة المحلية والمنظمة الأممية والحاجة لتوسيع تدخلاتها في ظل الاحتياجات المتزايدة للنازحين.
وتطرق اللقاء إلى دور المجالس المحلية في الدفع بالنازحين والمجتمع المضيف المسجلين في قوائم الغذاء العالمي لتحديث بياناتهم ودورهم في حل الإشكاليات المتعلقة بفقدان الوثائق لضمان حصول كل الأسر المستحقة للمساعدات.

وحث اللقاء على ضرورة تسهيل اجراءات المستفيدين للوثائق للاستفادة من المساعدات، وعدم حرمان أي أسرة منها خاصة في ظل تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية بعد تسع سنوات من الحرب والنزوح.
وأكدت مديرة برنامج الغذاء بمأرب أنها ستعمل جاهدة على توسيع وتنويع تدخلات البرنامج خلال المرحلة القادمة والسعي لتمديد فترة تحديث البيانات. 
وقالت إن فريقها سيأخذ بكل الملاحظات التي قدمها مدراء المديريات بشأن جودة وكمية الغذاء الذي يقدمه البرنامج والعمل على استيعاب المئات من الأسر النازحة في قوائم الغذاء خلال الفترة المقبلة. 
هذا وكان قد أعلن برنامج الغذاء العالمي وقف عمله فيما يتعلق بالمساعدات العينية وببر ذلك بعدم تجاوب سلطة الحوثيين مع متطلبات البرنامج من شفافية وغيرها ، وكذلك نقص التمويل الذي يعاني منه البرنامج .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:
مأربالغذاء العالمي


اقرأ ايضا :
< اسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي في صنعاء وعدن لليوم الإثنين
< أبو عبيدة: لن يخرج أسير إسرائيلي واحد إلا بشروط المقاومة والقادم أعظم
< العميد طارق يتفقد جاهزية الجيش الوطني في محور الحديدة
< اسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي في صنعاء وعدن لليوم الأحد
< فلكي يمني يحذر من الضريب في الأيام القادمة
< مقاطعة إسرائيل توجع الداعمين... خسائر بالمليارات للعلامات الأميركية
< الجيش الفرنسي يعلن عن إحباط هجوم قادم من اليمن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: