أول تعليق حوثي على تشكيل تحالف دولي لحماية الملاحة في البحر الأحمر

 
قالت جماعة الحوثي اليوم الثلاثاء إن التحالف الذي شكلته الولايات المتحدة ضدها لن يوقف عمليات الجماعة بالبحر الأحمر.
وقال المتحدث باسم الحوثيين محمد عبد السلام إن عمليات اليمن البحرية بهدف مساندة الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان والحصار على غزة، وليست استعراضا للقوة ولا تحديا لأحد، ومن يسعى لتوسيع الصراع فعليه تحمل عواقب أفعاله.( حسب قوله) .
وأضاف أن التحالف المشكل أميركيا هو لحماية إسرائيل وعسكرة للبحر بدون أي مسوغ، ولن يوقف اليمن عن مواصلة عملياته المشروعة دعما لغزة.
وأردف أن أميركا سمحت لنفسها أن تساند إسرائيل بتشكيل تحالف وبدون تحالف، فشعوب المنطقة لها كامل المشروعية لمساندة الشعب الفلسطيني، وقد أخذ اليمن على عاتقه أن يقف إلى جانب الحق الفلسطيني ومظلومية غزة الكبيرة.
وقال المتحدث إن جماعته تستهدف السفن المتجهة لإسرائيل فقط، أما باقي السفن فلن يصيبها أي ضرر، كما أشاد بالشركات التي أعلنت إيقاف الملاحة إلى الموانئ الإسرائيلية.
وأكد المتحدث على موقف جماعة الحوثي بضرورة دخول المساعدات الكاملة إلى قطاع غزة، والضغط على إسرائيل لإيقاف عدوانها وكسر الحصار، وشدد على أن العمليات اليمنية ستستمر وبوتيرة متصاعدة في حال لم يتم إدخال المساعدات إلى القطاع.

 قوات متعددة الجنسيات
وكان وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن أعلن عن تشكيل قوات دولية متعددة الجنسيات بهدف ردع هجمات جماعة الحوثي بالبحر الأحمر وتهديدها لرحلات التجارة البحرية.
ويهدف التحالف الأميركي إلى مواجهة التحديات الأمنية بشكل مشترك في جنوب البحر الأحمر وخليج عدن، بهدف ضمان حرية الملاحة لجميع البلدان وتعزيز الأمن والازدهار الإقليميين، بحسب أوستن.
وستضم البعثة قوات من 10 دول، هي المملكة المتحدة وكندا وفرنسا وإيطاليا وهولندا والنرويج وسيشيل وإسبانيا والبحرين، إلى جانب الولايات المتحدة.
وتستهدف جماعة الحوثي السفن التي تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية أو تنقل بضائع من وإلى إسرائيل لدى مرورها بمضيق باب المندب، تضامنا مع قطاع غزة الذي يتعرض لحرب متواصلة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023.
  
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< رئيس مجلس القيادة يستقبل المبعوث الخاص للامم المتحدة
< اسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي في صنعاء وعدن لليوم الثلاثاء
< البنتاغون يعلن رسمياً تشكيل قوة دولية للتصدي للحوثيين في البحر الأحمر ( أسماء الدول المشاركة)
< هجوم حوثي على سفينتين .. ووزير الدفاع الأمريكي يعلن عن تشكيل تحالف دولي
< منتخبنا الوطني للناشئين يتأهل الى نهائي بطولة غرب آسيا بفوزه على نظيره الاماراتي
< هجوم إلكتروني إسرائيلي على محطات الوقود في إيران
< الاحتلال يقر بمقتل 4 جنود في معارك الليلة الماضية بغزة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: