العرادة يترأس اجتماع للمكتب التنفيذي بمأرب ويلتقي وجهاء قبيلة عبيدة ويتخذ عددا من القرارات

 
اتخذ المكتب التنفيذي لمحافظة مأرب في اجتماعه الاستثنائي اليوم، برئاسة عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ المحافظة اللواء سلطان العرادة عددا من القرارات والإجراءات المتعلقة بالإصلاحات السعرية وتنفيذ القرارات الصادرة عن الحكومة الشرعية والتي في مجملها تخدم المصلحة العامة والاقتصاد وتعزز من الإيرادات.
وأقر المكتب التنفيذي ضرورة مكافحة السوق السوداء للمشتقات النفطية بالمحافظة وكلف شركة النفط بسرعة وضع الآلية الكفيلة بذلك وتنفيذها مع كافة الجهات المختصة المساندة لها.
وأشاد المكتب التنفيذي بدور المؤسستين الأمنية والعسكرية في بسط الأمن والاستقرار في المحافظة والحفاظ على السكينة العامة، مؤكدين وقوف المكتب التنفيذي خلفهم ومساندتهم في أداء مهامهم الوطنية والإنسانية والدستورية والقانونية. 
وكان عضو مجلس القيادة اللواء سلطان العرادة قد أطلع المكتب التنفيذي على آخر المستجدات فيما يتعلق بقرار الإصلاحات السعرية وحيثياته وتداعياته، لافتاً إلى ما تمر به اليمن من أوضاع اقتصادية صعبة أثرت على حياة الناس بسبب تعطيل مليشيات الحوثي الإرهابية موارد الدولة وإيقاف تصدير النفط واستهداف الموانئ.
  وقال اللواء العرادة: إن مأرب صمدت أمام كل التحديات وقهرت الصعاب وحققت نجاحات تنموية في زمن الحرب، وهي اليوم أكثر قوة وقدرة على العطاء والإنجاز وصناعة المستقبل، مشدداً على ضرورة أن يؤدي كل شخص واجباته بكل أمانة ومسؤولية في محاربة الظواهر السلبية والابتعاد عن المناكفات والمكايدات، والوقوف صفاً واحداً من أجل تثبيت الأمن والاستقرار والنهوض بالمحافظة .
وأضاف قائلاً : " لقد أقسمنا على حمل الأمانة وأن نؤدي واجبنا الوطني في صدق وإخلاص ، وأن نحافظ على الثوابت والمكتسبات الوطنية وأن نضع نصب أعيننا خدمة الوطن ورعاية مصالح المواطنين وهي مهمة ليست بالسهلة، تحتاج إلى تضافر الجهود وتسخير كافة الإمكانات المتاحة لتحقيق الآمال وتلبية التطلعات" .

كما شدد العرادة على شحذ الهمم واستنهاض العزائم واستقبال العام الجديد بهمة وتفان وتطوير العمل في كافة المكاتب والجهات ، موجهاً بسرعة رفع التقارير عن الأداء والتقييم السنوي. 
وفي وقت سابق من اليوم التقى العرادة ، بعددٍ من كبار مشائخ ووجهاء قبيلة عبيدة بمديرية مأرب الوادي، بحضور رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز.
وخلال اللقاء استمع العرادة إلى شرحٍ موجزٍ عن نتائج لقاءات المشائخ والوجهاء مع مختلف الجهات، ومطالبهم من القيادة المدنية والعسكرية من أجل درء المخاطر.
وشدد العرادة على ضرورة الوقوف صفاً واحداً من أجل مصلحة المحافظة، وتفويت الفرصة على المتربصين بأمنها واستقرارها.
وخرج اللقاء بالتأكيد على تنفيذ القرار الحكومي الخاص بالزيادة السعرية، والاتفاق على رفع التجمعات، وتشكيل لجنة بخصوص ما أحدثته الاشتباكات منذ يوم 17 ديسمبر 2023م.
وفي ختام اللقاء أكد عضو مجلس القيادة محافظ المحافظة تحمُّله الفوارق المالية بين السعر القديم والجديد في مهلة محددة، ويقوم فرع شركة النفط اليمنية بالمحافظة بتموين المحطات الأهلية بمخصصاتها من المحروقات.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الحوثيون يعلنون مقتل 10 من مسلحيهم على أيدي القوات الأمريكية أثناء هجومهم على سفينة
< طريق تجاري مختصر من العراق لمصر.. هل يضر قناة السويس ويحمي من هجمات الحوثيين ؟
< بيان للقيادة المركزية الأمريكية يكشف تفاصيل تدمير زوارق حوثية في البحر الأحمر ومقتل طاقمها
< اسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي في صنعاء وعدن لليوم الأحد
< إفلاس الحكومة وثراء مليشيا الحوثي: أبرز التطورات الاقتصادية في اليمن خلال 2023 (تقرير )
< خلافات نتنياهو وغالانت تتصاعد.. ما تأثيرها على مسار حرب غزة ؟
< محكمة بصنعاء تواجه بقية المتهمين بقضية ما تسمى شركة تهامة " فلافور" ( تفاصيل الإتهام)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: