بايدن يكشف عن تسليم بلاده رسالة إلى إيران بشأن الحوثيين

 
قال الرئيس الأميركي جو بايدن اليوم ، إن بلاده سلمت رسالة بشكل خاص إلى إيران بشأن جماعة الحوثي المتحالفة معها والتي تشن هجمات على السفن التجارية في البحر الأحمر.
وأضاف بايدن للصحفيين في البيت الأبيض، قبل مغادرته إلى المنتجع الرئاسي في كامب ديفيد لقضاء عطلة نهاية الأسبوع: "سلمنا الرسالة بشكل خاص، ونحن واثقون من أننا مستعدون جيداً".
وعندما سأل الصحفيون بايدن، الذي رفعت إدارته جماعة الحوثي من قائمة وزارة الخارجية "للمنظمات الإرهابية الأجنبية" في عام 2021، عما إذا كان يشعر بأنه يمكن وصف الحركة بأنها "إرهابية" الآن، قال "أعتقد أنهم كذلك".

وهدد الحوثيون"برد قوي وفعال" بعد أن نفذت الولايات المتحدة ضربة أخرى في اليمن الليلة الماضية، ما أدى إلى تفاقم التوتر فيما تعهدت واشنطن بحماية الملاحة من هجمات الحوثيين المتحالفين مع إيران.
وجاء القصف، الذي قالت الولايات المتحدة إنه أصاب موقع رادار، بعد يوم شهد تنفيذ عشرات الضربات الأميركية والبريطانية على منشآت للحوثيين في اليمن ، بالإضافة الى استهداف مواقع تابعة للحوثيين اليوم السبت في الحديدة.
وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جون كيربي الجمعة إن الضربات الأولى استهدفت قدرة الحوثيين على تخزين وإطلاق وتوجيه الصواريخ والطائرات المسيرة التي استخدمتها الجماعة لتهديد الملاحة في البحر الأحمر. وأضاف أن واشنطن لا تريد حرباً مع اليمن.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:
بايدنإيرانالحوثيين


اقرأ ايضا :
< "هاكر القبعة الخضراء".. كيف تطورت القوة السيبرانية للمقاومة الفلسطينية؟
< تجدد الغارات الأمريكية على مواقع تابعة للحوثيين
< بيان صادر عن المبعوث الأممي إلى اليمن بشأن التطورات الأخيرة في اليمن
< وصفته الصين بـ"الخطر الجسيم".. فوز مرشح الحزب الحاكم برئاسة تايوان
< تفاصيل الإنقسام الأوروبي حول المشاركة في التحرك العسكري ضد الحوثيين
< هل استُدرجت أميركا لحرب مع الحوثيين؟
< المركز الوطني للأرصاد يتوقع اجواء شديدة البرودة خلال الساعات القادمة في عدد من المحافظات

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: