القسام تعلن عبر مقطع فيديو فقدان الاتصال بـ4 أسرى كانوا لديها منذ 2014

 
أعلنت كتائب القسام عبر مقطع فيديو بثته، مساء السبت، عن فقدانها الاتصال بخلية مسؤولة عن 4 أسرى إسرائيليين كانوا لديها في غزة منذ عام 2014.
وتحت عنوان "الوقت ينفد" في إشارة إلى تعثر جهود إبرام صفقة تبادل أسرى حتى اليوم، نشرت "القسام" في الفيديو صوراً للأسرى الأربعة، وهم كل من شاؤول أرون وهدار غولدن وأبراهام منغيستو وهشام السيد، الذين وقعوا في أسر المقاومة قبل 10 سنوات، إبان حرب 2014. 
وكتبت تحت الصور بعد تعداد سنوات الأسر: "للأسف قطع الاتصال بالخلية.. الاتصال ما زال بأيدينا بالماضي والآن.. ومرة أخرى (رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين) نتنياهو وحكومته غير مهتمين لعودة أبنائكم وأعزائكم".
وختمت المشاهد بالقول: "لا تنسوا. الوقت يمضي ويتلاشى"، في رسالة يبدو أنها موجهة لأهالي الأسرى الإسرائيليين في غزة البالغ عددهم أكثر من 130 أسيراً وفقاً لجيش الاحتلال الإسرائيلي.
وهذه ليست المرة الأولى التي تعلن فيها كتائب القسام عن فقدان اتصال بخلايا مسؤولة عن أسرى، إذ سبق أن أعلنت عن مقتل العديد من الأسرى لديها بقصف من طيران الاحتلال الإسرائيلي.

ولم تنجح جهود الوساطة القطرية والمصرية، حتى اليوم، في إحداث اختراق بجدار الأزمة لإبرام صفقة تبادل أسرى في ظل إصرار الاحتلال الإسرائيلي على مواصلة حربه الوحشية على قطاع غزة، ورفض حركة حماس الخوض في مفاوضات تبادل دون وقف كامل لإطلاق النار وانسحاب إسرائيلي.
وفي ظل التعثر، تعمد كتائب القسام إلى بث مقاطع منتجة باحترافية ضمن حرب نفسية هدفها دفع عائلات الأسرى الإسرائيليين للضغط على حكومتها باتجاه صفقة بأي ثمن.
وذكر موقع "والاه" الإسرائيلي، الأربعاء، أن المسؤولين الإسرائيليين يناقشون مقترحاً قدمته دولة قطر يشمل وقفا كاملا لإطلاق النار في قطاع غزة مقابل صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس تتم على عدة مراحل.
ونقل الموقع عن مسؤول إسرائيلي قوله إنّ دولة قطر قدمت مبادرة متعددة المراحل لصفقة تبادل أسرى مع حركة حماس، وأن الاقتراح القطري لا يختلف بشكل كبير عن المقترحات السابقة.
وأوضح المصدر ذاته أن "المبادرة القطرية تشمل في المرحلة الأولى صفقة تبادل أسرى، وفي المرحلة الأخيرة انسحاب الجيش الإسرائيلي من قطاع غزة".
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< العميد طارق يطلع على الترتيبات بمطار المخا لاستقبال الرحلة الثانية من العالقين في السودان
< هل يعتبر بايدن متهم بمخالفة الدستور الأمريكي في اليمن ؟ ماذا تقول المادة 1 و2 ؟
< بايدن يكشف عن تسليم بلاده رسالة إلى إيران بشأن الحوثيين
< "هاكر القبعة الخضراء".. كيف تطورت القوة السيبرانية للمقاومة الفلسطينية؟
< تجدد الغارات الأمريكية على مواقع تابعة للحوثيين
< بيان صادر عن المبعوث الأممي إلى اليمن بشأن التطورات الأخيرة في اليمن
< وصفته الصين بـ"الخطر الجسيم".. فوز مرشح الحزب الحاكم برئاسة تايوان

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: