رويترز : واشنطن ستعيد إدراج الحوثيين على أنهم "مصدر إرهابي عالمي"

 
نقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول أميركي قوله إنه من المتوقع أن تعلن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن عن خطط لإعادة إدراج الحوثيين في اليمن على أنهم "إرهابيون عالميون محددون بشكل خاص".
وشن الجيش الأميركي هجمات جوية على اليمن لاستهداف الصواريخ الباليستية المضادة للسفن في مناطق يسيطر عليها الحوثيون ردا على هجمات الجماعة التي عرقلت الشحن في البحر الأحمر.
وهددت جماعة الحوثيين المدعومة إيران بتوسيع هجماتها لتشمل السفن الأميركية ردا على هجمات أميركية وبريطانية على مواقعها في اليمن.
ووصف الرئيس الأميركي جو يايدن الحوثيين يوم الجمعة بأنهم جماعة "إرهابية" بعدما شنت طائرات حربية وسفن وغواصات أميركية وبريطانية هجمات في أنحاء اليمن.
ورفعت الولايات المتحدة جماعة الحوثيين من قائمة التنظيمات الإرهابية منتصف فبراير/ شباط 2021، عقب نحو شهر من اعتلاء إدارة الرئيس بايدن سدة الحكم، بعد أن كانت الجماعة مدرجة ضمن تلك القائمة في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب.

وفي وقت سابق أعلن الجيش الأميركي مصادرة مكونات صواريخ إيرانية الصنع على متن سفينة في بحر العرب كانت متوجهة إلى الحوثيين في اليمن.
وهذه أول عملية من نوعها للجيش الأميركي منذ أن بدأ الحوثيون بشنّ هجمات على سفن تجارية في البحر الأحمر أواخر العام الماضي، دعماً لقطاع غزة الذي يتعرّض لإبادة جماعية منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي.
وأكدت جماعة الحوثيين الاستمرار في تنفيذ العمليات العسكرية، وفرض قرار منع الملاحة الإسرائيلية في البحرين العربي والأحمر، حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، فضلاً عن استمرار حركة التجارة في البحرين العربي والأحمر إلى كلّ الوجهات، عدا موانئ فلسطين المحتلة، والاستمرار في اتخاذ كلّ الإجراءات الدفاعية والهجومية، ضمن حق الدفاع والتصدي للعدوان الأميركي البريطاني، وفق بيان لها.
والشهر الماضي أعلنت الولايات المتحدة عن تشكيل تحالف دولي للتصدّي لهجمات الحوثيين في البحر الأحمر، تحت مسمى "المبادرة الأمنية متعددة الجنسيات"، يضمّ عشر دول، بينها بريطانيا، وإيطاليا، والبحرين.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:
ارهابيارهابيالحوثيين


اقرأ ايضا :
< غارات أميركية جديدة على اليمن والاتحاد الأوروبي يستعد لنشر قوة بالبحر الأحمر
< اشهار مجلس شبوة الوطني العام (أسماء القيادات والأعضاء)
< وفد أمني إسرائيلي إلى القاهرة لبحث الترتيبات الأمنية على الحدود
< التوتر في البحر الأحمر يرفع تكلفة التصدير الهندي بأكثر من الضعفين
< ماذا يعني فوز ترامب بولاية ايوا في السباق نحو البيت الأريض
< القوات الأمريكية تكشف تفاصيل ضبط أسلحة إيرانية قالت إنها كانت متجهة إلى الحوثيين
< رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل السفير المصري

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: