عقوبات أميركية وبريطانية تستهدف 4 قيادات حوثية ( الأسماء)

 
أظهر بيان نشر على الموقع الإلكتروني لوزارة الخزانة الأميركية، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة فرضت عقوبات لمكافحة الإرهاب تستهدف 4 قيادات حوثية في اليمن، دعموا "الهجمات الأخيرة على سفن الشحن في البحر الأحمر وخليج عدن، بما في ذلك احتجاز طاقم مدني كرهائن".
والقيادات المستهدفة هي: ما يسمى بوزير دفاع الحوثيين محمد ناصر العاطفي، وما يسمى بقائد القوات البحرية الحوثية محمد فضل عبد النبي، بالإضافة إلى محمد علي القادري المعروف بقائد قوات الدفاع الساحلي، ومحمد أحمد الطالبي الذي يقود تهريب الأسلحة والصواريخ والطائرات بدون طيار والمكونات اللازمة لتصنيع الأسلحة.
وبالتزامن قالت بريطانيا، اليوم الخميس، إنها أضافت 4 تصنيفات جديدة بموجب نظام عقوباتها على اليمن.

وأعلنت الحكومة البريطانية أنها أدرجت أسماء 4 من قادة الحوثيين في القائمة السوداء المنشورة بموقع وزارة الخارجية البريطانية. وشملت العقوبات منع دخول العاطفي ونائبه الطالبي إلى المملكة المتحدة، وتجميد حساباتهما في البلاد إن وجدت. كما طالت العقوبات القادري وعبد النبي، اللذين يقودان ما يسمى بـ"القوات البحرية" التابعة للحوثيين، كما تنص الوثيقة البريطانية على حظر إرسال الأسلحة إلى قادة الحوثيين والأشخاص المرتبطين بهم.
وقالت السلطات البريطانية في النص التوضيحي المرفق بالقرار، إن الخاضعين للعقوبات مسؤولون عن أعمال "تهدد السلام والأمن والاستقرار في اليمن"، وتحديدا عن هجمات "المتمردين" على السفن التجارية في البحر الأحمر.
وفي وقت سابق، ذكرت بلومبرغ نيوز، اليوم الخميس، نقلا عن مصادر مطلعة، أن الولايات المتحدة وبريطانيا ستفرضان عقوبات جديدة على قادة جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران، ستشمل ما لا يقل عن 4 شخصيات كبيرة ستخضع لتجميد أصول وحظر للسفر. 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< اسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي في صنعاء وعدن لليوم الخميس
< دولة عربية تعلن إيقاف مرور ناقلاتها النفطية عبر البحر الأحمر وخليج عدن " مؤقتاً "
< هذه فوائد البرتقال قبل النوم
< الأمم المتحدة تنشر تأكيداً بتلقي بعثتها طلباً من الحوثيين بشأن الأمريكيين والبريطانيين المتواجدين بصنعاء( وثيقة)
< ناطق الحوثيين العسكري يكشف في بيان له عن إشتباك مع عدد من السفن الحربية الأمريكية
< حريق مركز إيواء في خانيونس جراء قصف إسرائيلي يخلّف شهداء وجرحى
< سفينتان أميركيتان تعودان أدراجهما بعد إنفجارات وقعت قريبة منهما

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: