الحوثيون يطلقون صواريخ باليستية تجاه إسرائيل .. وقصف أميركي بريطاني على شمال اليمن

 
قال الجيش الإسرائيلي إن دفاعاته الجوية اعترضت فوق البحر الأحمر صاروخا باليستيا أطلق من اليمن، وكان في طريقه إلى إسرائيل.
وحسب بيان الجيش، فإن منظومة الصواريخ المضادة للصواريخ البعيدة المدى "آرو/ حيتس" اعترضت الصاروخ، وأسقطته قبل وصوله إلى هدفه.
من جانبه أكد المتحدث العسكري للحوثيين العميد يحيى سريع أنهم نفذوا "عملية عسكرية ضد أهداف محددة للعدو الإسرائيلي في منطقة أم الرشراش" (إيلات) بعدد من الصواريخ الباليستية، متوعدا بـ"مزيد من العمليات ضد العدو حتى وقف العدوان على غزة".
وأشار شهود عيان إلى أنهم سمعوا دوي انفجار شديد في أجواء البحر الأحمر، بالقرب من مدينة إيلات في خليج العقبة، يشتبه بأنها نجمت عن إطلاق منظومة "حيتس" صواريخ مضادة، اعترضت الصاروخ وفجرته في الجو.
قصف أميركي بريطاني

من جانب آخر، أعلنت جماعة الحوثي، اليوم الجمعة، أن الولايات المتحدة وبريطانيا نفذتا هجوما على محافظة حجة شمال غرب اليمن.
وقالت قناة المسيرة الفضائية التابعة للحوثيين عبر شريطها الإخباري: "عدوان أميركي بريطاني يستهدف بـ4 غارات منطقة الجر بمديرية عبس في محافظة حجة"، دون تفاصيل أخرى.
والأربعاء، قال زعيم الجماعة عبد الملك الحوثي، في كلمة متلفزة، إن "الضربات الأميركية والبريطانية على اليمن فاشلة ولا تأثير لها، ولن تحدّ من قدراتنا العسكرية"، متعهدا "بمواصلة الهجمات في البحر الأحمر وخليج عدن حتى وقف العدوان الإسرائيلي ورفع الحصار عن قطاع غزة".
وبوتيرة متقطعة منذ 12 يناير/كانون الثاني الماضي، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها في البحر الأحمر، وهو ما قوبل بتوعد من الجماعة بأنها "لن تمر دون رد".
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وسائل إعلام الحوثيين : غارات امريكية - بريطانية على محافظة حجة
< مقتل مستشار في الحرس الثوري الإيراني في غارات إسرائيلية جنوبي دمشق
< ماهو دور الصين في أزمة البحر الأحمر ؟
< "فيسبوك" في عامه العشرين... أبرز المحطات من التأسيس إلى "ميتا"
< الحوثيون يحشدون الآلاف من عناصرهم باتجاه جبهات مأرب ( صوره)
< جيش الاحتلال الإسرائيلي ينسحب من مناطق شمال غرب قطاع غزة
< بيع ليمونة عمرها 285 عاماً في مزاد علني.. وقصة حب وراء اكتشافها

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: