صدور قرار حوثي بشأن تصنيف الولايات المتحدة وبريطانيا دولتين معاديتين

 
أصدر رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين مهدي المشاط اليوم ، قرارا يقضي بتصنيف الولايات المتحدة وبريطانيا دولتين معاديتين لليمن.
وحسب وكالة سبأ التابعة للحوثيين ، فقد صدر القرار رقم 107 لسنة 1445 هجري بشأن تصنيف الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة البريطانية دولتين معاديتين للجمهورية اليمنية.
ووفقاً للوكالة ، فقد اشتمل القرار على أربع مواد:
- المادة الأولى: "تنص على تصنيف الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة البريطانية بالمستوى الأول (أ/3) المنصوص عليه في المادة (5) من قانون تصنيف الدول والكيانات والأشخاص المعادية للجمهورية اليمنية، باعتبارهما دولتين داعمتين وحاميتين وراعيتين للكيان الصهيوني ومشاركتهما في جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني".
- المادة الثانية: "تنص على أن تعامل الدولتان المذكورتان في المادة السابقة كدولتين معاديتين للجمهورية اليمنية ويتم التعامل معهما وفقاً لمبدأ المواجهة".

- المادة الثالثة: "تنص على أن يتولى مركز تنسيق العمليات الإنسانية HOCC اتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لتنفيذ التصنيف، كما تتولى أجهزة الأمن المختصة مواجهة أنشطة الدولتين المذكورتين في الداخل، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة".
- المادة الرابعة: "تنص على العمل بهذا القرار من تاريخ صدوره ونشره في الجريدة الرسمية".
وكانت قد شكلت الولايات المتحدة وحلفاؤها قوة عسكرية للتعامل ضربات الحوثيين، حيث شنت الطائرات الأمريكية والبريطانية في وقت سابق ضربات عديدة على مناطق متفرقة في اليمن.
وفي 16 فبراير، بدأ سريان قرار الخارجية الأمريكية تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية. حيث أنه في 17 يناير الماضي، أعلنت الخارجية الأمريكية، تصنيف "أنصار الله" منظمة إرهابية عالمية، ردا على هجمات الجماعة في البحرين الأحمر والعربي وباب المندب.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< هجوم حوثي جديد على سفينة بريطانية يلحق بها أضرار
< وزير الخارجية المصري يشعل منصات التواصل بتصريحاته حول حماس
< بن مبارك يصدر قرار جديد بشأن شراء وقود محطات توليد الكهرباء
< رئيس مجلس القيادة يستقبل وزير الدولة الالماني
< تفاصيل مقتل قائد عسكري يمني بارز في القاهرة
< صرف الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي في صنعاء وعدن لليوم الأحد
< العليمي من " ميونخ " يدعو المجتمع الدولي الى الاعتماد على الحكومة الشرعية كشريك وثيق لتأمين الملاحة الدولية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: