وزير الدفاع يناقش مع وكيل الامين العام للامم المتحدة تأمين موظفي المنظمات الأممية

 
ناقش وزير الدفاع الفريق الركن محسن محمد الداعري اليوم في العاصمة المؤقتة عدن مع وكيل الامين العام للامم المتحدة لقطاع الأمن والسلامة جيل ميشاد والوفد المرافق له مستجدات الأوضاع وتأمين موظفي منظمات الامم المتحدة العاملة في اليمن.
وحسب وكالة سبأ ، فقد رحب وزير الدفاع بالوفد الاممي في عدن مثمنا الجهود الذي تبذلها منظمات الامم المتحدة انسانيا وتنمويا في مختلف الظروف والاوضاع التي يمر بها الوطن، مؤكدا استعداد وزارته بالتنسيق مع الجهات الأمنية ذات العلاقة لحمايتهم وتأمينهم لضمان سلامتهم وتذليل كافة الصعوبات والعوائق بما يسهل من اداء مهامهم بكل مرونة ونجاح بمختلف الاماكن في نطاق عملهم.
واطلع الوزير الداعري الوفد الأممي على الاوضاع العسكرية في مختلف جبهات القتال في ظل استمرار اعتداءات تنظيم الحوثي الارهابي على مواقع القوات المسلحة في مختلف الجبهات، مؤكدا وجود دلائل على تخادم وتعاون تنظيم الحوثي الارهابي مع تنظيمي القاعدة وداعش الإرهابيين لمحاولة اقلاق السكينة في اليمن والمنطقة.

واكد الفريق الداعري ان السلام لا يمكن ان يتحقق الا بتطبيق القرارات الدولية وعلى رأسها القرار ٢٢١٦ وتجفيف ومنابع تهريب الاسلحة الإيرانية التي تصل بكميات كبيرة الى تنظيم الحوثي الإرهابي ليستهدف من خلالها طرق الملاحة البحرية ويهدد أمن المنطقة والعالم، مشددا على ضرورة دعم الحكومة وقواتها المسلحة لاستعادة مؤسسات الدولة وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة وحماية الممرات الدولية وطرق التجارة العالمية.
من جانبه اكد وكيل الامين العام للامم المتحدة التعاون مع الحكومة الشرعية لتعزيز الامن في العاصمة المؤقتة عدن وباقي المحافظات المحررة.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< هجوم حوثي مباشر على سفينة في خليج عدن يصيبها ويقتل عدداً من طاقمها
< اسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي في صنعاء وعدن لليوم الأربعاء
< قيادي حوثي يكشف لمجلة أمريكية منصب عبد الملك الحوثي في أي إستحقاق سياسي قادم !
< دولة أوروبية جديدة تنظم إلى القوات المشاركة في حماية أمن البحر الأحمر
< حماس تحدد شروطها للوصول لاتفاق وتطالب بإقالة مسؤولة أممية
< عودة تطبيق "فيسبوك " للعمل مجددًا بعد انقطاعه
< محافظ البنك المركزي يلتقي سفراء الاتحاد الأوروبي

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: