الحكومة اليمنية تعلق على جريمة رداع .. والحوثيون يعترفون بتنفيذ الجريمة

 
في أول تعليق لها عبرت الحكومة اليمنية " الشرعية " ، عن إدانتها بأشد العبارات الجريمة البشعة التي ارتكبتها الحوثيون بتفجير منازل مواطنين في مدينة رداع بمحافظة البيضاء وهدمها البيوت على رؤوس ساكنيها وقتل ١٢ شخصا من اسرة واحدة بينهم أطفال ونساء.
وقالت الحكومة في بيان لها إن هذه المجزرة والجريمة الارهابية المروعة التي ارتكبتها مليشيا الحوثي الارهابية في هذا الشهر الفضيل هي تجلٍ كاشف لطبيعة هذه الجماعة الارهابية المجرمة وسلوكها البشع وامتدادا لعدوانها الذي تمارسه ضد الشعب اليمني منذ تمردها على الدولة".
وأضاف البيان "أن الحكومة اليمنية وهي تدعو المجتمع العربي والإسلامي والدولي وكافة المنظمات الإنسانية إلى ادانة هذه الجريمة المروعة ، تؤكد أن جرائم وانتهاكات مليشيا الحوثي الارهابية لن تسقط بالتقادم وتجدد التزامها باستعادة مؤسسات الدولة وإسقاط الانقلاب وفرض الامن والاستقرار وانهاء الارهاب الحوثي" . ( حسب ما جاء في البيان).
وكان الحوثيون قد اعترفوا، بارتكابها مجزرة رداع التي راح ضحيتها ما لا يقل عن 10 مواطنين من أسرة وأحدة بعد تفجير منازل على رؤوس ساكنيها في المدينة بمحافظة البيضاء وسط اليمن.
وفجر اليوم أقدم الحوثيون، على تفجير منازل على رؤوس ساكنيها في حارة الحفرة وسط مدينة رداع، في جريمة مروعة راح ضحيتها تسعة مواطنين من أسرة واحدة وهي عائلة المواطن محمد سعد اليريمي حيث قتلت الأسرة بالكامل (الأب والأم والأطفال)، فيما أصيب آخرون تحت انقاض المنازل، وفق مصادر محلية.

وفي محاولة لتبرئه قياداتها، اعترفت ميليشيا الحوثي مساء الثلاثاء، بارتكابها الجريمة المروعة وقالت على لسان المتحدث باسم داخليتها عبدالخالق العجري، وقال إنها حدثت "نتيجة خطأ من قبل بعض رجال الأمن".
وزعم المتحدث الحوثي أنه "وأثناء قيام الأمن بملاحقة المخربين قام بعض الأفراد كردة فعل غير مسؤولة باستخدام القوة بشكل مفرط وغير قانوني بدون العودة وأخذ التوجيهات من القيادة الأمنية اوعلم وزارة الداخلية".
 كما تحدث عن "تشكيل لجان ميدانية مستعجلة للتحقيق في تفاصيل الحادثة، والتوجيه بضبط الجناة المتورطين في الحادثة وإحالتهم للعدالة"، وفق زعمه.
وأفاد ناشطون بأن الممثل الشخصي لعبدالملك الحوثي في البيضاء المدعو (حمود شثان) هو من وجّه وأشرف على جريمة تفجير البيوت فوق رؤوس ساكنيها في رداع .
ومساء اليوم الثلاثاء، شهدت مدينة رداع احتجاجات شعبية تنديدا بالمجزرة المروعة، حيث قطع مواطنون غاضبون الشوارع وأغلقت المحلات، مع اندلاع اشتباكات. 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:
رداعالحوثيين


اقرأ ايضا :
< صرف الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي في صنعاء وعدن لليوم الثلاثاء
< تفاصيل تفجير الحوثيين لمنزلين برداع وتهدم منازل مجاورة جراء التفجير وسقوط ضحايا
< بدء جولة مفاوضات في قطر للتوصل إلى صفقة بشأن غزة
< مجلس الأمن الدولي يصدر بيان بشأن هجمات الحوثيين في البحر الأحمر وخليج عدن
< السفير العواضي يبحث مع مسؤولة أممية مستجدات كارثة الباخرة روبيمار
< سعر الدولار والسعودي مقابل الريال اليمني في صنعاء وعدن لليوم الإثنين
< جيش الإحتلال يعلن مقتل قيادي أمني بارز في حماس خلال عملية مستشفى الشفاء بغزة( صوره)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: