العليمي يعقد اجتماعا بلجنة تقصي الحقائق حول جريمة رداع .. ولجنة الحوثيين تزور موقع الجريمة ( صور)

 
عقد الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم ، بحضور عضو المجلس عبدالرحمن المحرمي، اجتماعا للجنة تقصي الحقائق التي ضمت وزيري الداخلية اللواء ابراهيم حيدان، والشؤون القانونية وحقوق الانسان احمد عرمان ومحافظ محافظة البيضاء ناصر السوادي بشأن الجريمة البشعة التي ارتكبها الحوثيون يوم الثلاثاء في منطقة الحفرة بمديرية رداع.
وحسب وكالة سبأ فقد استمع المجتمعين الى تقرير من محافظ البيضاء، ومدير عام مديرية رداع منيف جبر الذهب، حول عملية التفجير الاجرامية لمنازل المواطنين التي اسفرت عن استشهاد 12 شخصا، واصابة اخرين فيما يجري البحث عن عديد المفقودين تحت انقاض البيوت المدمرة.
وناقش الاجتماع الاجراءات المتخذة، والمطلوبة لجبر ضرر عائلات الضحايا، وتوفير الحماية القانونية اللازمة للمواطنين في المناطق الخاضعة بالقوة لسيطرة المليشيات الارهابية المدعومة من النظام الايراني.
وفي الاجتماع اعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باسمه واخوانه اعضاء المجلس والحكومة عن خالص تعازيه، وتضامن الدولة الكامل مع عائلات الشهداء الابرياء الذين فاضت ارواحهم تحت الانقاض، متمنيا الشفاء للجرحى والسلامة للمفقودين جراء هذه الجريمة الوحشية التي تذكر بسجل المليشيات الاسود، ونهج نظامها الامامي في التنكيل بالخصوم والمستضعفين على حد سواء.
ووجه رئيس مجلس القيادة الرئاسي الحكومة بسرعة جبر ضرر عائلات الشهداء والمصابين، واتخاذ الاجراءات المنسقة مع مختلف الجهات المعنية من اجل توثيق الجريمة، وتخليد ضحاياها، وضمان عدم افلات مرتكبيها من العقاب على المستويين الوطني والدولي.
و حيا رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وعضو المجلس، قبائل واهالي رداع ومحافظة البيضاء رجالا ونساء الذين احتشدوا للتعبير عن رفضهم وتنديدهم بالجريمة المروعة، واعلاء لقيم الشهامة والشجاعة، والمقاومة، والفداء التي جسدها ابناء هذه المحافظة الابية على مر التاريخ.
كما اشاد الرئيس بالتفاعل الاعلامي والحقوقي والمجتمعي الواسع واهمية استمراره في تعرية ممارسات المليشيات الارهابية، ورصد انتهاكاتها الجسيمة لحقوق الانسان والمبادىء والاعراف الاسلامية والمجتمعية، والقوانين الوطنية والدولية، دون مراعاة لحرمة وقداسة الشهر الفضيل.
وعلى ذات الصعيد يحاول الحوثيون طمس تلك الجريمة من خلال اللجان المشكلة من قبل زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي ، والمكونة من محمد البخيتي محافظ ذمار ونصر عامر والمرتضى  ، حيث التقت اللجنة المكلفة من ، بالتحقيق في جريمة مدينة رداع بمحافظة البيضاء، بأسر الضحايا والمتضررين.

وحسب وسائل إعلام الحوثيين فقد أكدت اللجنة بحضور وجهاء وأعيان محافظة البيضاء ومديرية رداع، أنها اتخذت الإجراءات القانونية بحق المتسببين في الحادثة وأحالتهم للعدالة لينالوا جزاءهم الرادع.
وبينت اللجنة حسب وسائل الإعلام الحوثية أن من ضمن الإجراءات المتخذة إقالة مدير أمن المحافظة وعدد من القيادات الأمنية بالمحافظة ممن لهم علاقة (بالحادثة ).
وقال عضو اللجنة المشكلة من قبل الحوثيين القيادي الحوثي ونائب وزير الداخلية في حكومة الحوثيين عبد المجيد المرتضى أكد أن قيادة وزارة الداخلية لن تتهاون بحق كل من يتسبب في إيقاع أي ضرر بالمواطنين، وأنها حريصة على القيام بمهامها المتمثلة في حفظ حياة وأمن وممتلكات المواطنين.( حسب قوله) .
من جهته أوضح محافظ البيضاء المعين من الحوثيين عبد الله إدريس، أن اللجنة باشرت بحصر الأضرار، مشيرا إلى أن السيد القائد وجه بدفع الديات والتعويض عن كافة الأضرار بما في ذلك بناء منازل المتضررين في الحادثة.
وأكد أن القضاء سيتخذ إجراءاته بحق المتسببين في الحادثة، وأن السلطة المحلية تقف إلى جانب الأجهزة الأمنية في الإجراءات التي تتخذها إزاء الحادثة.( حسب قوله) .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:
الحوثيينرداعالعليمي


اقرأ ايضا :
< صرف الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي في صنعاء وعدن لليوم الأربعاء
< الصداع المصاحب للصيام.. أسبابه وكيفية التغلب عليه
< استبعاد رونالدو من تشكيلة البرتغال لمواجهة السويد
< الإتحاد الأوروبي يعلق على جريمة رداع .. والحوثيون يرسلون تعزيزات عسكرية لإحتواء الموقف
< العميد طارق صالح يعلق على الجريمة التي نفذها الحوثيون في رداع
< الحكومة اليمنية تعلق على جريمة رداع .. والحوثيون يعترفون بتنفيذ الجريمة
< صرف الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي في صنعاء وعدن لليوم الثلاثاء

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: