وزارة الأوقاف تنعي الشيخ عبد المجيد الزنداني

 
أعلن اليوم الإثنين عن وفاة رجل الدين المعروف الشيخ عبد المجيد الزنداني في أحد مستشفيات تركيا .
ونعت وزارة الأوقاف والإرشاد في الحكومة الشرعية  إلى الشعب اليمني والأمة الإسلامية الشيخ الكبير عبدالمجيد بن عزيز الزنداني أحد أبرز العلماء والدعاة في اليمن والعالم الإسلامي، الذي وافاه الأجل يومنا هذا الاثنين ١٣ شوال ١٤٤٥ هجرية، بعد حياة حافلة بالعطاء العلمي والدعوي.
وقالت الوزارة في بيانها : لقد ترك الفقيد الكبير أثرًا محمودًا في أجيال متعاقبة، وكانت له بصماته المشهودة وأسس وترأس وشارك في العديد من المناشط الدعوية والمؤسسات العلمية والهيئات العلمائية على مستوى اليمن والعالم العربي والإسلامي، كما شارك في العديد من المحطات السياسية في اليمن. 
رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته وعفى عنه وغفر له، وأخلف على الأمة الإسلامية بعده بخير.  "إنا لله وإنا إليه راجعون" .

والراحل الشيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني هو سياسي وداعية يمني وهو المؤسس لجامعة الإيمان باليمن ومؤسس الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة في مكة المكرمة ورئيس مجلس شورى حزب التجمع اليمني للإصلاح وأحد كبار مؤسسي جماعة الإخوان المسلمين في اليمن
ولد عبد المجيد الزنداني في قرية الظهبي في مديرية الشعر من محافظة إب إحدى محافظات الجمهورية اليمنية في عام 1942م، ولكن أصله من منطقة «زندان» في مديرية أرحب في محافظة صنعاء وينتمي لقبيلة أرحب، تلقى التعليم الأولي في الكتاب إبان الحكم الإمامي في اليمن ثم في عدن، وأكمل الدراسة النظامية فيها.
خرج لمواصلة الدراسة الجامعية في جمهورية مصر العربية، وهناك التحق بكلية الصيدلة ودرس فيها لمدة سنتين ثم تركها، ثم أخذ يقرأ في علوم الشريعة، والتقى بعلماء في الأزهر الشريف، وطلاب يمنيين في مصر مثل الزبيري وعبده محمد المخلافي.
وخلال وجوده في مصر كان له اتصال بجماعة الإخوان المسلمين وتأثر بهم، فاتصل بهم وبنشاطاتهم مما أدى إلى اعتقاله من قبل السلطات المصرية وفصله من الجامعة وخروجه من مصر.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< صدور قرارات بتعيينات أمنية في مأرب
< الإعلان عن وفاة الشيخ عبد المجيد الزنداني
< رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
< هذه أبرز فوائد البامية والفيتامينات الغنية بها
< رئيس استخبارات الجيش الإسرائيلي يستقيل من منصبه بسبب هجمات 7 اكتوبر
< إقتصاد : اسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي في صنعاء وعدن لليوم الإثنين
< جريمة قتل عمد تفتك باليمنيين .. الحكومة اليمنية تندد وحكومة الحوثيين تبرر

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: