تطورات متسارعه نحو المواجهة .. العليمي يزور جبهات مأرب والمشاط يحذر من التصعيد ويناشد السعودية

 
في تطورات متسارعة زار رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي بعض جبهات مأرب ، في الوقت الذي دعا المشاط السعودية إلى خفض التصعيد ، وتحذيره مما اسماه بالتحركات الأمريكية المشبوهة.
واطلع  الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الاعلى للقوات المسلحة، ومعه عضو المجلس اللواء سلطان العرادة، ورئيس هيئة الاركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، وعدد من القيادات العسكرية على مستوى الجاهزية في عدد من جبهات القتال بمحافظة مارب.
واشاد الرئيس بالروح المعنوية العالية التي يتحلى بها ابطال القوات المسلحة، والمقاومة الشعبية، ومستوى الجاهزية القتالية، بما في ذلك القدرات التدريبية والتأهيلية المتنامية على كافة المستويات.
من جهة أخرى وعلى ذات الصعيد نشرت وسائل إعلام الحوثيين خبر اجتماع رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط وأعضاء المجلس ، وحسب الخبر المنشور فقد شدد المجلس على أهمية الحفاظ على تماسك وصلابة الجبهة الداخلية اليمنية في مواجهة ما اسموها بالمؤامرات الأمريكية والبريطانية، مؤكداً في ذات الوقت على أن الجهات الرسمية معنية باتخاذ القرارات الحازمة تجاه كل من يتورط في زعزعة الجبهة الداخلية.

كما حذر ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى من أي تصعيد أمريكي عدائي ضد أمن واستقرار اليمن.. مشيرا إلى أن التحضيرات المشبوهة الجارية لثني اليمن وإضعاف دوره الفاعل والمؤثر والمنطلق من الواجب الديني والإنساني دفاعاً عن فلسطين ستبوء بالفشل.
وحذر المجلس التابع للحوثيين من مخاطر وتداعيات أي تصعيد بالقول:" إن تداعيات أي تصعيد لن تقف عند حدود اليمن، كما لن تنل من الموقف اليمني المشرف ومن صمود الشعب اليمني وبسالة القوات المسلحة على كل المستويات".
كما قالت وسائل الإعلام تلك أن القيادي الحوثي المشاط اطلع على الجانب السياسي ودعا السعودي الانتقال من مربع خفض التصعيد إلى مربع استحقاقات السلام وفق الخارطة التي تم التوصل إليها مع الجانب السعودي.
وناشد المشاط السعودية بتأكيده أن على السعودية يجب أن تقدم مصلحتها الوطنية على المصلحة الأمريكية فيما يخص مسارها التفاوضي في اليمن، فهي معنية بالمضي إيجاباً لاستكمال هذا المسار وعدم التباطؤ والتلكؤ عنه.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< رئيس مجلس القيادة يطلع على مستوى الجاهزية في بعض جبهات مارب ( صوره)
< بالصور .. رئيس مجلس القيادة يرأس اجتماعاً لقادة الجيش في مأرب ويشيد بالجاهزية القتالية
< القيادة المركزية الأمريكية تكشف حقيقة إستهداف الحوثيين لمدمرات أمريكية في البحر الأحمر
< اقتصاد : صرف الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي في صنعاء وعدن لليوم الثلاثاء
< الأحزاب والقوى السياسية اليمنية تتحد وتقر إنشاء تكتل وطني واسع لمواجهة الحوثيين
< السفير العواضي يشارك في قمة رؤساء دول افريقيا
< شاهد بالصور .. زيارة رئيس مجلس القيادة لكلية الطيران والدفاع الجوي بمأرب وإجتماعه بقيادة السلطة المحلية والتنفيذية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: