أول تعليق للحكومة اليمنية على تصنيف الحوثيين كجماعة إرهابية من قبل استراليا

 
رحبت الجمهورية اليمنية، اليوم الخميس، بقرار حكومة أستراليا تصنيف مليشيات الحوثي كجماعة إرهابية بموجب القانون الجنائي الأسترالي لعام 1995.
جاء ذلك في بيان لوزارة الخارجية اليمنية، مؤكدة أن هذا القرار "ينسجم تمامًا مع تصنيف الحكومة اليمنية لهذه الجماعة الإرهابية وفقًا للقوانين الوطنية". وفقا لوكالة سبأ.
وأشارت إلى أن هذا القرار يعد استجابة لدعوات الحكومة اليمنية للمجتمع الدولي بضرورة التحرك السريع لإدراج مليشيا الحوثي في قوائم الإرهاب الدولية.

وأوضحت الوزارة أن تصنيف الحوثيين كجماعة إرهابية يعكس حجم التهديدات التي تمثلها هذه المليشيا للأمن الإقليمي والدولي، فضلاً عن انعكاساتها الخطيرة على خطوط الملاحة الدولية والتجارة العالمية، وجرائمها المستمرة بحق المدنيين في اليمن.
وجددت الخارجية تأكيد الحكومة، على أن إحلال السلام في اليمن يتطلب من المليشيا الحوثية التخلي عن نهجها الإرهابي وارتهانها للنظام الإيراني ونبذ العنف، والتعاطي الجاد والمسؤول مع المبادرات والمساعي الدولية الرامية لتحقيق السلام في اليمن.
وأشارت الى أن خارطة الطريق الأممية والجهود التي يبذلها الأشقاء في السعودية وسلطنة عمان، وكافة الجهود الحميدة الهادفة لإنهاء المعاناة الإنسانية وتحقيق الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة.
وكانت أستراليا قد أعلنت في وقت سابق الخميس، تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية، بناء على توصية من وكالات الأمن، لدورهم في العمليات الإرهابية التي استهدفت الملاحة الدولية في البحر الأحمر، وفقا لبيان النائب العام الأسترالي.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< عاجل : القوات المسلحة الإيرانية تعلن رسمياُ عن تقريرها بشأن تفاصيل مصرع الرئيس الإيراني ومرافقوه
< لماذا أجّلت "كتائب القسام" إعلان أسر قائد اللواء الجنوبي بفرقة غزة وأعلنت عنه اليوم؟
< رئيس مجلس مجلس القيادة يستقبل سفير جمهورية مصر العربية
< اقتصاد : صرف الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي في صنعاء وعدن لليوم الخميس
< اعتقال نائب رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش الروسي
< ماذا يعني إلغاء إسرائيل فك الارتباط بشمال الضفة؟
< الداخلية السعودية تمنع دخول مكة المكرمة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة .. وتكشف السبب

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: