العرادة يعلن عن إنشاء مدينة طبية في مأرب

 
أعلن عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ محافظة مأرب اللواء سلطان بن علي العرادة، السبت، عن إنشاء مدينة طبية في محافظة مأرب  تضم إلى جانب هيئة مستشفى مأرب العام والمراكز المتخصصة مستشفى جامعي مرتبط بكلية الطب بجامعة إقليم سبأ.
جاء ذلك خلال افتتاحه للمؤتمر الطبي الأول الذي تنظمه كلية الطب بجامعة إقليم سبأ بالشراكة مع المجلس اليمني للاختصاصات الطبية، وفق وكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
وقال العرداة إن مشروع بناء كلية الطب بجامعة إقليم سبأ والمستشفى الجامعي بمحافظة مأرب بتمويل من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن وسيتم البدء في الأعمال الإنشائية في تلك المشاريع خلال فترة قريبة.
وأكد أن انعقاد المؤتمر الطبي الذي يضم نخبة من الاكاديميين والأطباء والباحثين من مختلف محافظات الجمهورية يعد حدثا مهما في ظل الظروف الاستثنائية التي تعيشها البلاد منذ سيطرة المليشيات الحوثية الإرهابية على مؤسسات الدولة واسقاط العاصمة.
وأشار إلى تواصل عمل المليشيا من أجل إعادة ثلاثية الفقر والجهل والمرض، ومن خلال الحرب على الاقتصاد الوطني وتدمير ممنهج للمؤسسات التعليمية وتجهيل متعمد للأجيال وحرمانهم من حقهم في التعليم وعسكرة المدارس والجامعات وتعطيل المرافق والمنشئات الصحية.
ووجه العرادة الحاضرين بضرورة العمل بجهود مضاعفة كلا في مجال اختصاصه  لمواجهة تلك الممارسات التي تستهدف الوطن والمواطن في كافة المحافظات ومقاومة تلك الأعمال التي من شأنها تقويض  الحاضر والمستقبل.

وقال عضو المجلس الرئاسي، إن التعلم ركيزة أساسية للمعركة الوطنية الشامل والقوة المحركة للتغيير وتعزيز القيم الوطنية، والأداة الفاعلة لتحقيق الاستقرار السياسي، والاجتماعي والاقتصادي.
 وشدد على أهمية التعليم الاكاديمي في بناء جيل قادر على مواجهة تحديات المستقبل وإعداد كوادر مؤهلة علميا ومهنيا قادرة على الاسهام الفعال في تطوير المجتمع والنهوض به.
وحث اللواء العرادة القائمين على الجامعات على إرساء قواعد البحث العلمي بما يدعم مساعي الطلاب والباحثين لاكتساب كل جديد وتقديم الحلول المبتكرة لحل المشكلات القائمة في مختلف القطاعات الحيوية.
وأشار إلى أن الارتقاء بالقطاع الصحي أولوية قصوى القيادة السياسية والحكومة التي تعمل على بناء نظام صحي قوي ومستدام قادر على تلبية احتياجات المواطنين من خلال توفير الموارد اللازمة لدعم الأبحاث العلمية والتدريب الطبي وتطوير المستشفيات والمرافق الصحية وتحسين الخدمات الطبية.
ولفت إلى أن انعقاد هذا المؤتمر في جامعة إقليم سبأ التي تدخل في عامها الثامنة في من مسيرتها العلمية يعكس التزامها بتعزيز العلم والمعرفة وتطوير المهارات والقدرات وحرصها على تحقيق وظائفها التعليمية والبحثي وخدمة المجتمع وغرس قيم المسؤولية الاجتماعية والأخلاقية في نفوس الطلاب.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مركز الملك سلمان يوقع ثلاثة برامج تنفيذية مشتركة مع منظمة الصحة العالمية لصالح اليمن
< تحديث : اسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي في صنعاء وعدن لليوم السبت
< اليدومي يخرج عن صمته ويهاجم فشل المكونات السياسية بالتوحد لاستعادة الدولة
< الحوثيون يعلنون هروب معارض سعودي من صنعاء
< 3 ضربات قوية خلال أيام.. إسرائيل تواجه "أسبوعا صعباً"
< العدل الدولية تأمر إسرائيل بوقف هجومها على رفح فورا
< بيان مشترك لوزارتي النقل والأوقاف بشأن عرقلة الحُجاج اليمنيين

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: