حسن نصر الله: تعرضنا لضربة قاسية وغير مسبوقة

 
أقرّ الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، يوم الخميس، بأن حزبه تعرض لضربة "كبيرة وغير مسبوقة" في تاريخه، متوعدا إسرائيل بـ"حساب عسير" بعدما اتهمها بتفجير الآلاف من أجهزة الاتصال التي يستخدمها عناصره.
وقتل 37 شخصا غالبيتهم من عناصر حزب الله، وأصيب قرابة ثلاثة آلاف آخرين بجروح جراء تفجير آلاف "أجهزة بيجرز" الثلاثاء، ثم أجهزة اتصال لاسلكي الأربعاء، يستخدمها عناصر من حزب الله.
وفي كلمة ألقاها عبر الشاشة، تخللها خرق الطيران الإسرائيلي جدار الصوت على علو منخفض مرتين على الأقل في أجواء لبنان، قال نصر الله "لا شكّ أننا تعرضنا لضربة كبيرة أمنيا وإنسانيا وغير مسبوقة في تاريخ لبنان".
وشدد على أن "العدو تجاوز بهذه العملية كل الضوابط والقوانين والخطوط الحمراء".
واعتبر نصر الله أن اسرائيل أرادت من خلال هجومها على مرحلتين أن تقتل "ما لا يقل عن خمسة آلاف إنسان في دقيقتين، ومن دون اكتراث لأي ضابطة".
وقال إن يومي الثلاثاء والأربعاء كانا "أياما ثقيلة ودامية وامتحانا كبيرا"، مشدداً على أنّ "هذه الضربة الكبيرة والقوية وغير المسبوقة لم تسقطنا ولن تسقطنا".
وتوعّد زعيم حزب الله إسرائيل "بحساب عسير وقصاص عادل من حيث يحتسبون ومن حيث لا يحتسبون"، مشيرا ألى انه لن يحدّد مكان أو زمان أو شكل الردّ.
حسن نصر الله: تعرضنا لضربة قاسية وغير مسبوقة
وأضاف متحديا "لا تصعيد عسكري ولا قتل ولا اغتيالات ولا حرب شاملة تستطيع أن تعيد السكان إلى الحدود"

وقال نصر الله إن حزبه "شكّل لجان تحقيق داخلية"، وتوصل الى "نتائج شبه قطعية"، ما زال بحاجة "الى بعض الوقت للتأكد من النتيجة (...) سواء من الشركة التي باعت التصنيع الى النقل الى الوصول الى لبنان.. الى لحظة التفجير".
وتساءل كيف يصف "الجريمة الكبرى" التي يتهم لبنان وحزب الله الدولة العبرية بها، "إبادة جماعية، عدوان كبير على لبنان.. جرائم حرب أو إعلان حرب؟ يمكن أن تسميها أي شيء" متبنيا تسمية "مجزرة" لأحداث اليومين الماضيين.
وكرر نصر الله التأكيد على أن "جبهة لبنان لن تتوقف قبل وقف العدوان على غزة" رغم "كل هذه الجراح وكل هذه الدماء".
وقال إن "بنية" حزب الله "لم تتزلزل ولم تهتز" بعد التفجيرات، لأنها "من القوة والمتانة والقدرة والعدة والعديد والتماسك ما لا تهزه جريمة كبرى".
ورد نصر الله على تصريحات مسؤولين إسرائيليين في اليومين الأخيرين بشأن إعادة سكان الشمال الى منازلهم، بعد نزوح عشرات الآلاف على ضفتي الحدود.
وقال "لن تستطيعوا أن تعيدوا سكان الشمال الى الشمال .. وافعلوا ما شئتم"، مضيفا "لا تصعيد عسكري ،ولا قتل ولا اغتيالات ولا حرب شاملة تستطيع أن تعيد السكان إلى الحدود".
وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أعلن في بيان ليل الإثنين الثلاثاء تحديث "أهداف الحرب" لتشمل "العودة الآمنة لسكان الشمال إلى منازلهم".
وقال وزير الدفاع يوآف غالانت أن "العمل العسكري" هو “السبيل الوحيد المتبقّي لضمان عودة سكان شمال إسرائيل إلى بيوتهم".
أما نصر الله فقال إن "السبيل الوحيد هو وقف العدوان والحرب على غزة".
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< اسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي في صنعاء وعدن لليوم الخميس
< إعتقال مواطن إسرائيلي متهم بالتخابر مع إيران والتخطيط لإغتيال نتنياهو
< رئيس مجلس القيادة يقلد رئيس البرلمان العربي وسام الوحدة من الدرجة الاولى
< غالانت يعلن دخول إسرائيل في الحرب مرحلة جديدة وهليفي يهدد بقدرات لم تُستخدم بعد
< الخدمة المدنية بصنعاء تعلن السبت إجازة رسمية
< بالتزامن مع إطلاق أسعار خدمة ستار لينك للإنترنت الفضائي في اليمن .. الإتصالات بصنعاء تصدر بيان ناري وتحذر !
< لماذا لم يعطل حزب الله أجهزته اللاسلكية بعد تفجيرات البيجر وتكررت الكارثة ؟

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: