حزب الله يكشف مصير الرجل الثالث في حزب الله بعد إعلان إسرائيل مقتله

 
قال الجيش الإسرائيلي إنه نفذ ضربة محددة الأهداف في بيروت، مساء الاثنين، فيما ذكرت إذاعة الجيش أن المستهدف هو القيادي في حزب الله علي كركي، لكن بيانا لحزب الله نفى إصابته.
وأغارت الطائرات الإسرائيلية على حي ماضي في الضاحية الجنوبية في بيروت. 
وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي عن مصادر إن "هدف الهجوم في بيروت هو القيادي علي كركي، وهو قائد الجبهة الجنوبية في حزب الله، وهو الرجل الثالث في سلم القيادة.
وأصدر حزب الله في وقت لاحق بيانا نفى فيه مقتل كركي، قائلا إنه "بخير وقد انتقل إلى مكان آمن".
 وكشفت وكالة الأنباء اللبنانية، أن الضربة الإسرائيلية على منطقة حي ماضي في الضاحية الجنوبية لبيروت تمت باستخدام 3 صواريخ. علي كركي قائد عسكري في حزب الله اللبناني استهدفه الجيش الإسرائيلي بغارة جوية على حي ماضي بالضاحية الجنوبية لبيروت مساء الاثنين 23 سبتمبر/أيلول 2024.

وتقول مصادر إعلامية إسرائيلية ولبنانية إن كركي هو القائد العسكري الثالث في حزب الله بعد فؤاد شكر، الذي اغتالته إسرائيل في الضاحية الجنوبية يوم 30 يوليو/تموز 2024 وإبراهيم عقيل الذي قتله سلاح الجو الإسرائيلي أيضا في المنطقة نفسها يوم 20 سبتمبر/أيلول 2024.
ويشغل علي كركي أيضا منصب عضو المجلس الجهادي في حزب الله، وقائد الجبهة الجنوبية للحزب، وحاولت إسرائيل اغتياله في فبراير/شباط 2024 في بلدة النبطية، لكنها السيارة التي استهدفتها كانت مموهة ولم يكن فيها.
وتقول وسائل إعلام إسرائيلية إن علي كركي أشرف على جميع تحركات حزب الله ضد الجيش الإسرائيلي وبلدات شمال إسرائيل أثناء إسناد الحزب للمقاومة في قطاع غزة ضد العدوان الإسرائيلي بعد عملية طوفان الأقصى.
وفيما تحدث الإعلام الإسرائيلي عن نجاح الغارة الإسرائيلية في قتل كركي، أفادت وسائل إعلام تابعة للحزب أن عملية الاغتيال فشلت.
وأفادت مصادر لبنانية بأن الاحتلال استخدم في الغارة التي استهدفت كركي 6 صواريخ موجهة، وقال مصدر أمني لوكالة رويترز إن مصيره غير معروف.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< حزب الله تحت الضغط الكبير .. ما حسابات إيران وردها المُعلًق
< الخدمة المدنية تعلن الخميس إجازة رسميه
< إسرائيل تستهدف قائد الجبهة الجنوبية والرجل الثالث في حزب الله
< جيش الاحتلال يعلن شنّ هجوم على 800 هدف في الجنوب والبقاع في لبنان
< وزير الدفاع يناقش مع السفير الهندي تعزيز التعاون في التدريب والتأهيل والجوانب الطبية
< رئيس مجلس القيادة يلتقي في نيويورك مدير برنامج الامم المتحدة الانمائي
< صرف الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي في صنعاء وعدن لليوم الإثنين

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: