ماهي قاذفة B-2 " الشبح " والتي قصفت صنعاء وصعدة لأول مرة

 
قال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن إن القوات الجوية الأميركية نفذت ضربات دقيقة على 5 مواقع لتخزين الأسلحة تحت الأرض بمناطق يسيطر عليها الحوثيون باليمن.
وأضاف أوستن أن الضربات استهدفت مرافق للحوثيين استخدموها لاستهداف السفن، مؤكدا أن واشنطن لن تتردد في اتخاذ أي إجراء لردع الهجمات الحوثية وحماية حرية الملاحة.
وأوضح وزير الدفاع الأميركي أن الضربات تمت بموافقة الرئيس جو بايدن، وشاركت فيها قاذفات "بي2" التي تعد أكبر بكثير من الطائرات المقاتلة التي استُخدمت حتى الآن لاستهداف منشآت الجماعة وأسلحتها، وهي قادرة على حمل حمولة أثقل بكثير من القنابل.
وأشار الوزير الأميركي إلى أن هذا القصف شكّل "استعراضا فريدا لقدرة الولايات المتحدة على استهداف المنشآت التي يسعى خصومنا إلى إبقائها بعيدة عن متناولنا، بغض النظر عن مدى عمقها تحت الأرض أو صلابتها أو تحصينها".
وكان  الطيران الأمريكي قد شن فجر اليوم غارات جوية على مواقع في العاصمة صنعاء وصعدة .
وحسب رصد " اليوم برس " ، فقد إستهدفت الغارات كلاً من : موقع في حي التلفزيون ، ومواقع في منطقة جربان شمال العاصمة صنعاء ، كما إستهدفت غارات أخرى جبل الحفا الكائن أمام الجوازات خلف منطقة نقم جنوب العاصمة صنعاء.
 
فما هي قاذفة B-2 :
B-2 Spirit، والمعروفة أيضًا باسم القاذفة الشبح Stealth Bomber، هي قاذفة قنابل استراتيجية متقدمة للغاية طورتها شركة نورثروب جرومان (Northrop Grumman) لصالح القوات الجوية الأمريكية.

فيما يلي بعض الميزات الرئيسية التي تجعل B-2 مميزة:
1. تقنية التخفي: تم تصميم الطائرة B-2 بتقنية تخفي متقدمة، بما في ذلك شكلها الفريد وطبقاتها الخاصة، مما يجعلها غير مرئية تقريبًا لأنظمة رادار العدو. وهذا يمكّن القاذفة من اختراق عمق الأراضي المعادية دون أن يتم اكتشافها، مما يسمح لها بتسليم حمولتها مع تقليل خطر الاعتراض.
2. المدى الطويل: تتمتع الطائرة B-2 بمدى تشغيلي طويل، مما يسمح لها بضرب أهداف على بعد آلاف الأميال دون الحاجة إلى التزود بالوقود أو القواعد الأمامية. هذه القدرة تمكنها من القيام بمهام القصف الاستراتيجي في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك في عمق أراضي العدو.
3. سعة حمولة كبيرة: على الرغم من تصميمها الأنيق والخفي، تتمتع الطائرة B-2 بقدرة حمولة داخلية كبيرة، قادرة على حمل ما يصل إلى 40 ألف رطل (18 ألف كيلوغرام) من الذخائر، بما في ذلك الأسلحة التقليدية والنووية. وهذا يمنحها القدرة على إيصال مجموعة متنوعة من الذخائر إلى الأهداف بدقة ودقة.
4. قدرة الضربة الدقيقة: تم تجهيز الطائرة B-2 بإلكترونيات طيران وأنظمة استهداف متقدمة، مما يسمح لها بتنفيذ ضربات دقيقة بدقة عالية. وهذا يمكّنها من تقليل الأضرار الجانبية والإصابات بين المدنيين مع تعظيم فعالية هجماتها.
5. الردع الاستراتيجي: تلعب الطائرة B-2 دورًا حاسمًا في وضع الردع الاستراتيجي للولايات المتحدة، حيث تعمل كرمز واضح للقوة العسكرية الأمريكية وتصميمها. إن قدرتها على ضرب أي مكان في العالم مع الإفلات من العقاب تبعث برسالة قوية إلى الخصوم المحتملين، وردع العدوان وضمان أمن الولايات المتحدة وحلفائها.
6- تستخدم لضرب التحصينات ومخازن الأسلحة الموجودة تحت الأرض على مسافات طويله .
الصين تقر بالتهديد الكبير الدي تمثله قاذفة القنابل B-21 الشبحية؛ وخبراء عسكريون يقولون إن صواريخ جيش التحرير الشعبي الصيني يمكنها اعتراض الرايدر!
القاذفة الأمريكية B-2، هي قاذفة قنابل استراتيجية شبحية وتعتبر الأولى والوحيدة من نوعها في العالم. تمتلك القوات الجوية الأمريكية هذه الطائرة الحربية المتطورة وهي ممنوعة من التصدير. تم تصميمها خلال فترة الحرب الباردة كقاذفة للصواريخ النووية وتعد من أغلى الطائرات على الإطلاق، حيث تتراوح تكلفة الطائرة الواحدة بين 737 إلى 929 مليون دولار.
تتميز B-2 Spirit بتقنية التخفي التي تمكنها من الطيران بشكل خفي وصامت لاختراق أنظمة الدفاعات الأرضية. يبلغ عرض الطائرة 52 مترًا وطولها 21 مترًا، وتعتمد في دفعها على 4 محركات من نوع General Electric F118. تستطيع الطائرة الوصول إلى سرعة قصوى تقارب 973 كم/ساعة وعلو تحليق أقصى يبلغ 15200 متر.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وزير الدفاع الأمريكي يكشف إستخدام قاذفات " ب2" لأول مره في إستهداف صنعاء وصعدة
< أسماء المواقع التي إستهدفها الطيران الأمريكي فجر اليوم في صنعاء وصعدة
< منع إسرائيل من المشاركة بمعرض دفاعي فرنسي يفاقم خلاف باريس وتل أبيب
< السعودية تعلن صدور قرار بتوطين أربع مهن
< رئيس مجلس القيادة يستقبل في عدن سفراء الاتحاد الاوروبي
< متى يعتزل ميسي؟
< انطلاق أول قمة خليجية أوروبية بحضور 33 زعيما

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: