رئيس الوزراء يطلع على موقع مشروع توليد الطاقة الكهربائية بالرياح في منطقة قعوة الساحلية

 
اطلع رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، على موقع مشروع توليد الطاقة الكهربائية بالرياح، في منطقة قعوة الساحلية بمديرية البريقة محافظة عدن، والمقرر تمويلها من دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة، ضمن الحلول المستدامة التي تعمل عليها الحكومة في اطار رؤيتها الاستراتيجية لايجاد حلول مستدامة لمشكلة الكهرباء، وتخفيف معاناة المواطنين.
وحسب وكالة سبأ ، فقد استمع رئيس الوزراء، ومعه مستشار رئيس مجلس القيادة الرئاسي لشؤون الدفاع والامن الفريق الركن محمود الصبيحي، من وزير الكهرباء والطاقة المهندس مانع بن يمين ومدير المؤسسة العامة للكهرباء مجيب الشعبي، الى ما تم إنجازه من تحديد موقع محطة الرياح لتوليد الكهرباء بطاقة 100 ميجاوات والمقرر اقامتها على مساحة 28 كيلو متر مربع والتواصل الجاري مع الاشقاء في دولة الامارات العربية لتوقع اتفاقية بدء التنفيذ..مشيرين الى خطة الوزارة وبتوجيهات من رئيس الوزراء الى تعزيز التواصل مع الاشقاء والأصدقاء للتوسع في مشاريع الطاقة المتجددة بعد النجاح المحقق في محطتي الطاقة الشمسية بعدن والمخا والمشاريع القادمة في هذا الجانب، بما يساهم في إيجاد معالجات جذرية للكهرباء.

ووجه الدكتور أحمد عوض بن مبارك، وزارة الكهرباء والمؤسسة العامة للكهرباء، بتسريع الخطوات اللازمة للبدء في تنفيذ هذا المشروع الحيوي والاستراتيجي .. موجهاً الشكر والتقدير للأشقاء في دولة الامارات العربية المتحدة على دعمهم السخي لقطاع الطاقة المتجددة في اليمن، بعد النجاح في إنشاء أول منظومة لتوليد الكهرباء عبر الطاقة الشمسية والتي انطلقت من المخا وعدن، والحرص على توسيع هذه التجربة في حضرموت وتعز وشبوة والضالع وغيرها من المحافظات.
وجدد  رئيس الوزراء، دعوته لشركاء اليمن في التنمية من الدول والمنظمات المانحة الى دعم الحكومة لاستغلال إمكانيات اليمن العالية لتوليد الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة، وهي الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والطاقة الحرارية الأرضية، والتي ستساعد على وضع حلول جذرية لمشكلة الكهرباء كمسار هام أولاً لتخفيف معاناة المواطنين وثانياً كاستثمار حيوي لصناعة التنمية المستدامة في الحاضر والمستقبل.
رافقه خلال الزيارة مدير مكتب رئيس الوزراء المهندس انيس باحارثة.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< اقتصاد : صرف الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي في صنعاء وعدن لليوم السبت
< الداخلية البحرينية تعلن عودة مواطنيها الخمسة المحتجزين في اليمن
< عراقيين يحرقون مقر قناة mbc بعد تقرير هاجمت فيه السنوار ووصفته بالإرهابي ( شاهد تقرير القناة)
< مسيّرة من لبنان تستهدف منزل نتنياهو
< وجدتها بالقرب منه.. إسرائيل تفحص رسائل بين السنوار وابنه
< حزب الله يهاجم حيفا بالمسيرات ومقتل وإصابة جنود إسرائيليين بمعارك لبنان
< فيفا يطلع على تفاصيل ملف السعودية لاستضافة مونديال 2034

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: