إسرائيل تعلن اغتيال 3 قادة من «حزب الله»

 
أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، أن مقاتلاته قتلت 3 من قادة «حزب الله» هم: الحاج عباس سلامة، القيادي الكبير في القيادة الجنوبية، ورضا عباس عواضة، الخبير في مجال الاتصالات اللاسلكية، وأحمد علي حسين، المسؤول عن تطوير أسلحة استراتيجية.
جاء ذلك بعد غارات استهدف صباحاً مواقع داخل الضاحية الجنوبية لبيروت، قال الجيش الإسرائيلي إنها مقار مخابرات لـ«حزب الله»، وورشة تحت الأرض لإنتاج الأسلحة.
وأفادت «الوكالة الوطنية للإعلام» اللبنانية الرسمية بأن إحدى غارتين جويتين شنتهما إسرائيل في ساعة مبكرة من صباح الأحد، على الضاحية الجنوبية لبيروت، استهدفت مبنى سكنياً في حارة حريك قرب مستشفى «بهمن».

وفي حين لم يوضح الجيش الإسرائيلي أين قتل القادة الثلاثة ولم يصدر «حزب الله» بياناً، فقد أفادت معلومات، السبت، بأن رضا وزوجته، قتلا في غارة إسرائيلية استهدفت سيارته في جونية، على طريق سريعة تصل بيروت بشمال لبنان، وهي أول مرة تستهدف فيها هذه المنطقة منذ بدء التصعيد بين «حزب الله» وإسرائيل، قبل أكثر من عام.
وأشارت المعلومات إلى أن الجيش الإسرائيلي استخدم صاروخ «النينجا»، الذي يطبق شفرات حادة، في البداية، وعند محاولة المستهدفين الفرار، جرت ملاحقتهما بمسيّرة أطلقت صاروخاً متفجراً أدى إلى مقتل الرجل وزوجته، علماً بأن السيارة المستهدفة كانت مقبلة من شمال لبنان باتجاه بيروت.
وذكرت أن «مسيرة إسرائيلية استهدفت بـ3 صواريخ، على الطريق السريعة في جونية، اللبناني رضا عباس عواضة، وزوجته إيرانية الجنسية، لكنهما تمكّنا، في بادئ الأمر، من الفرار من السيارة، إلا إن المسيرة لاحقتهما في الحرج المحاذي للطريق السريعة واستهدفتهما».
وقالت وزارة الصحة اللبنانية إنه منذ تصاعد الأحداث نزح عشرات الآلاف، وقتل أكثر من 2400 شخص في لبنان، معظمهم خلال الشهر الماضي، بينما قتل 59 شخصاً في شمال إسرائيل وهضبة الجولان المحتلة، وفقاً للسلطات الإسرائيلية، كما تقول «رويترز».
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< شوك وقرنفل يحيى السنوار: ضدّ موت المؤلّف
< مكملات غذائية لا يجب تناولها معا.. تعرف عليها
< الجيش الإسرائيلي يعترف بمقتل قائد لواء وإصابة ضباط آخرين في غزة
< رئيس مجلس القيادة يعقد اجتماعاً طارئاً باللجنة الامنية العليا
< رئيس مجلس القيادة يجتمع برئيس الوزراء ورئيس الفريق الاقتصادي ونائبه
< الضرائب الحوثية المضاعفة ستُكبّد التجار خسائر وستُفقد أسر يمنية فرص كسب الدخل
< صرف الريال اليمني مقابل الدولار والسعودي في صنعاء وعدن لليوم الأحد

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: