الرئيس هادي يستقبل وزير الخارجية البريطاني

 
استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب.
وحسب وكالة سبأ ، فقد جرى خلال اللقاء بحث مجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، واستعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وآفاق تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.
وأشار الرئيس الى العلاقات المتينة التي تربط البلدين الصديقين.. لافتاً الى مكانة المملكة المتحدة ودورها في مسار عملية التحول في اليمن خلال مرحلة الحوار الوطني وصولاً الى توافق اليمنيين على مخرجاته والذي للأسف انقلبت عليه المليشيات الحوثية الانقلابية تنفيذاً لأجندة ايران في اليمن والمنطقة عبر محاولة ايران المتكررة على زعزعة امن واستقرار المنطقة والعالم وتعطيل الملاحة الدولية.

وجدد فخامة الرئيس مساعيه الدائمة نحو السلام لمصلحة الشعب اليمني الذي عانى ولايزال من تداعيات الحرب المفروضة من قبل المليشيات الانقلابية.. مثمناً دعم المملكة المتحدة والمجتمع الدولي والاشقاء في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لجهود السلام وتحقيق مضامينه وغاياته الذي يؤسس لمستقبل آمن للشعب اليمني كافة ولا يحمل معه بذور خلافات مستقبليه.
من جانبه عبر الوزير البريطاني عن سروره بهذا اللقاء.. معبراً عن دعم الحكومة البريطانية لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وللشرعية للوصول باليمن الى مرافئ السلام رغم التحديات والصعوبات الماثلة.. مقدماً التعازي في ضحايا الاحداث والتصعيدات الأخيرة في محافظة الجوف.
وثمن دومينيك راب، الجهود المبذولة في اطار تحقيق السلام والذي يتطلع ان يكون العام الحالي عام للأمن والاستقرار والسلام في اليمن.. مؤكداً على الدور القيادي الذي يقوم به فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي في سبيل تنفيذ اتفاق الرياض..راجياً تجاوز التحديات في سبيل استكمال خطواته وبنوده بما ينعكس ايجاباً على الشعب اليمني.. مشيراً الى دعم بلاده لليمن في التغلب على أوضاعها الراهنة وتحسين مستوى معيشة المواطن.
حضر اللقاء وزير الخارجية محمد عبدالله الحضرمي، والسفير البريطاني لدى بلادنا مايكل ارون وعدد من المسؤولين.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أمريكا: تركيا حليفتنا ولديها حق الدفاع عن نفسها في سوريا
< السلطات السعودية تعلق رسمياً على سبب إغلاق الحرمين الشريفين ( صور)
< وزير الدفاع يترأس اجتماعا ضم قيادات عسكرية كبيرة ومحافظي مأرب والجوف وصنعاء ( صورة)
< نائب إيراني يشكك بإحصاءات وزارة الصحة بصدد عدد المصابين بكورونا
< مسؤول أممي : لا نتخيل حجم الكارثة إذا وصل كورونا إلى سوريا واليمن
< الحميقاني يحذر من مخطط الحوثي الجديد والذي يستهدف 4 محافظات .. ويناشد قيادات الجيش
< الحكومة اليمنية تتعهد بإستعادة الجوف وتقول بأنها تجهز للمعركة الحاسمة !

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: