لهذا السبب أغلق الحوثيين مجلس النواب بصنعاء وتم تعليق الجلسات

 
أقدم الحوثيين خلال اليومين الماضيين على إغلاق مجلس النواب بصنعاء وتعليق جلسات المجلس ، كم تم تهديد الأعضاء بتجميد عمل المجلس وإجراء إنتخابات جديدة ، كون المجلس قد إنتهت مدته الدستورية ، حسب ما كشفت وسائل إعلام تابعة للحوثيين.
مصادر مطلعة كشفت  لـ " اليوم برس " عن سبب ذلك التعليق ، وقالت بأنه تم إجراء إنتخابات لهيئة رئاسة مجلس النواب الأسبوع الماضي ، نتج عنها إنتخاب يحيى الراعي رئيساً للمجلس كشخص متوافق عليه ، لكن الخلاف الرئيسي وغضب الحوثيين من أعضاء المجلس أنهم لم يقوموا بإنتخاب مرشح الحوثيين ، وهو عبد الرحمن الجماعي وإنما إنتخبوا بديلاً عنه النائب عبده بشر  كعضو في هيئة رئاسة المجلس نائباً لرئيس مجلس النواب.
المصادر قالت أن الحوثيين إعتبروا عدم إنتخاب عبد الرحمن الجماعي النائب عن مديرية مستبأ بمحافظة حجة إهانة لهم ، والذي طرح كمرشح للحوثيين إلى جانب عبد السلام هشول زابية ، كأحد رجال الحوثيين في مجلس النواب والذي فاز ، حيث كان يريد الحوثيين أن يفوز الإثنين في هيئة رئاسة المجلس الجماعي وهشول  ، إلا أن الجماعي أخفق .

المصادر ذاتها قالت لـ " اليوم برس " ، أن أعضاء المجلس كانوا قد تلقوا تهديدات غير مباشرة من القيادي الحوثي مهدي المشاط بإنتخاب مجلس جديد ، حيث وأن المجلس قد إنتهت مدته الدستورية ، كرد على تمرد أعضاء المجلس عن تنفيذ توجيهات الحوثيين .
وعلى الرغم من أن مجلس النواب بصنعاء ممثلاً بأعضائه قد مرر كثيراً من القوانين المخالفة والتي تتناسب مع طبيعة عمل الحوثيين كمليشيات ، وأعطوا الثقة لـ "مهدي المشاط " كرئيساً للمجلس السياسي الأعلى ، وكذلك حكومة ما تسمى بالإنقاذ التابعة للحوثيين ، إلا أن الحوثيين يعتبرون ذلك المجلس مجرد محلل فقط لما يريدونه من قوانين ومواد دستورية ، ومن ثم يتم الإستغناء عنهم متى ما خالفوا الأوامر !
هذا وكان قد فاز بالثلاثة المقاعد نواباً لرئيس مجلس النواب بصنعاء كلا من: عبد السلام صالح هشول زابية وأكرم عبد الله عطية، وعبده محمد بشر ، إلى جانب يحيى الراعي الذي تم التوافق عليه بالتزكية.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress



اقرأ ايضا :
< أول تعليق رسمي حوثي يكشف أسباب إقتحام بنك التضامن الإسلامي بصنعاء
< الإنتخابات الأمريكية: مسؤولون أمنيون يرفضون مزاعم ترامب حول وقوع مخالفات
< تعرفي على فوائد زيت حبة البركة للحامل
< العثور على "كنز عباسي" في مصر
< تعرف على فوائد فاكهة الحرنكش في الوقاية من كورونا والسكري
< السماح بإستمرار تطبيق تيك توك مؤقتاً في الولايات المتحدة
< فيروس كورونا يصطاد محمد صلاح

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: