أكثر من 10 مليون طفل باليمن بحاجة الى المساعدات الإنسانية

 
قالت وزيرة الشئون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال "ان هناك اكثر من 10 مليون طفل اصبحوا بحاجة الى المساعدات الإنسانية باليمن".
وحسب وكالة سبأ ، فقد قالت " الكمال "بمناسبة الذكرى السنوية لإصدار اتفاقية حقوق الطفل الذي يصادف الـ 25 من نوفمبر " ان هناك حاجة ملحة للعمل على توفير الحماية للأطفال في المناطق المتأثرة بالنزاعات والكوارث وتوفير المساعدات اللازمة لهم".

واشارت الى انه وبالرغم من الجهود التي بذلتها الحكومة لتنفيذ اتفاقية حقوق الطفل الا انه يتطلب بذل جهود كبيرة وإيلاء العناية الكافية واللازمة لفئة الطّفولة، بوصفها مكوّنا اجتماعيا متجدّدا في المُجتمع اليمني.
ولفتت الى ان اليمن كانت من أوائل الدول التي صادقت على الاتفاقية في عام 1991، عن تفاعلها مع المجموعة الدّولية، وترجمت وتوّجت الجهودُ التي أعقبت المصادقة بتكييف التشريعات الوطنية مع اتفاقية حقوق الطفل كما قامت الحكومة باتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ الاتفاقية ومن أهمها صدور قانون حقوق الطفل رقم 45 لسنة 2002 وهو القانون المستمد مباشرة من الاتفاقية الدّولية لحقوق الطفل، والذي قرّر توفير حمايةً قانونية واجتماعية للطفولة.
وذكرت ان اليمن، وضعت الخطط اللازمة لتطوير التشريعات بما يتوافق مع اتفاقية حقوق الطفل والتوسع في التعليم وتنفيذ مشاريع المساحات الصديقة وإدارة الحالة وانشاء مراكز لرعاية الأمومة والطفولة وتقديم الرعاية الصحية للأطفال واعدد خطة وطنية للحد من عمالة الأطفال والبدء بإعداد خطة وطنية لحماية الطفل وتنفيذ برامج لرعاية وتأهيل المعاقين والجهود مستمرة لإنشاء نظام معلومات حول الطفولة وغيرها من البرامج والمشاريع التي تستجيب لحقوق الطفل.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress



اقرأ ايضا :
< شركات سعودية "تعتذر" عن الاستثمار في العراق .. لهذا السبب
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الأحد
< السعودية تصدر تعديلات جديدة بشأن رسوم تأشيرات الزيارة والعمرة
< معلومات لا تعرفها عن الطائرة " القاذفة " التي نقلها الجيش الأميركي إلى الشرق الأوسط ( صور)
< "إنستغرام" تطرح تحديثا ليس في مصلحة المستخدم العادي
< تفاصيل مشاركة ترامب في قمة "العشرين" .. بين "تويتر" والغولف
< بالصورة .. هكذا اقتحم صحفي اجتماعا سريا لوزراء دفاع الاتحاد الأوروبي؟

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: