أمين عام الجامعة العربية يهاجم تركيا وإيران وسياساتها في المنطقة

 
قال الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، اليوم ، إن سلوك القوى الإقليمية غير العربية (تركيا وإيران وإسرائيل) في المنطقة، له أهداف ومصالح تُريد هذه الدول تحقيقها في المنطقة العربية.
ونقلت قناة "العربية"، مساء الأربعاء، عن أبو الغيط أن "العقد الأخير شهد نوعا من التهور السياسي من جانب تركيا وإيران، حيث أظهرتا نهما ورغبة في الانقضاض على ما تصوروا أنه مكاسب لهما بسبب الفوضى التي دخلت فيها بعض دول المنطقة منذ 2011".

وأشار أبو الغيط إلى وجود حراك سياسي ودبلوماسي كبير لحلحلة الأزمة الليبية، والتوصل إلى تسوية متكاملة، واصفا الوضع في ليبيا بـ"مركب ومعقد للغاية، بأبعاده السياسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية"، مشددا على عدم وجود أي حل عسكري للأزمة الليبية، مطالبا بإجراء تسوية (ليبية- ليبية) ووطنية خالصة ووفق أسس جامعة يتوافق عليها الليبيون أنفسهم.
وأوضح الأمين العام للجامعة العربية أنّ "الإدارة الأمريكية الجديدة بقيادة جو بادين، لن تتخذ من خطة إدارة دونالد ترامب، منطلقا في التعامل مع ملف عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، فالرئيس ترامب ومن حوله، كانوا يتعاملون مع هذا الملف برؤية معينة، تُناقض الأساس الذي قامت عليه عملية السلام لعقود"، مؤكّدًا على "مبدأ حل الدولتين، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، حتى بزوغ الدولة الفلسطينية المستقلة".
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress



اقرأ ايضا :
< إصابة نجم برشلونة بفيروس كورونا
< دموع بلقيس فتحي تكشف عن الوجه الآخر لمعاناة نجمات الفن
< هكذا اصطادت العالم النووي الإيراني .. تكنولوجيا القناص الآلي
< مركز الملك سلمان و" الأوتشا" يوقعان اتفاقية لدعم خطة الاستجابة في اليمن بمبلغ 12 مليون دولار
< ماذا يحصل لجسمك عند تناول البيض يوميا ؟
< الكشف عن ثغرة تسمح بالتحكم في هاتف آيفون.. ومراقبة صاحبه
< تفاصيل ومعلومات جديدة تكشفها السلطات الإيرانية حول إغتيال العالم النووي فخري زاده

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: