فلكي يمني يتوقع ويكشف حالة الطقس خلال الأيام القادمة

 
حذر الفلكي اليمني عدنان الشوافي من موجة صقيع وأجواء شديدة البرودة ستشهدها عددٍ من المناطق الجبلية في اليمن خلال الأيام القليلة القادمة.
وقال الشوافي في معرض نشرته اليومية بناء على المعطيات الحالية ونماذج الطقس فإن أهم المؤشرات من الثلاثاء 8 ديسمبر 2020 لأسبوع لاحق متوقع انخفاض تدريجي ملحوظ لدرجات الحرارة الصغرى ليلا خلال الثلاثاء والأربعاء ومع ليلة الخميس تكون الأجواء على المرتفعات والأحواض الجبلية والهضاب الداخلية باردة إلى شديدة البرودة.

داعياً إلى توخي الحذر من تأثير الأجواء خصوصاً العاملين في الأماكن المكشوفة ليلا وفي الصباح الباكر، وكذلك رعاة الماشية والنحل، وبالنسبة للمزارعين نصح في مثل هذه الحالة بتوخي الحذر حفاظاً على مزروعاتهم لعدم استبعاد التأثير تحت أي مسمى تبريد/صقيع/ضريب.
وأردف الشوافي قائلاً:" نتيجة المساحة الشاسعة لليمن وتنوع تضاريسها تشهد جنوب غرب اليمن وبعض السواحل تدفق بعض التيارات الرطبة خلال يومي الثلاثاء والأربعاء يوافق ذلك توقعات هطول أمطار متفرقة متفاوتة الشدة على تعز ولحج وإب وأجزاء من المناطق الساحلية ومن الخميس تنخفض الأمطار بشكل عام فيما عدا أرخبيل سقطرى.
كما أوضح الفلكي الشوافي بالنسبة لبقايا العاصفة بوريفي كانت قبل فجر اليوم الإثنين 7 ديسمبر 2020 عبارة عن منطقة ضغط منخفض في خليج منار قبالة السواحل الهندية من المحتمل أن تتحرك غربا في بحر العرب مع احتمال تطورها لمنخفض مداري واحتمال ضعيف لتطورها لعاصفة خلال الأيام القادمة وحاليا لا توقعات لأي تأثيرات على اليمن حتى نهاية الأسبوع الحالي مشيرا الى تحديث التوقعات بهذا الشأن بداية الأسبوع القادم.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:
صقيعالمناطق الجبلية


اقرأ ايضا :
< السلطات الأمنية بتعز تعد قائمة سوداء بأسماء 35 مطلوبا أمنيا
< كومان لا يفضل ميسي على كريستيانو
< إحتشاد 42 عامل توصيل طعام أمام منزل طفلة والسبب صادم!
< لماذا إعتذرت نجمة البوب ريتا أورا بعد زيارة مصر؟
< ميسي الأسوأ بين كل لاعبي الدوربات الخمسة الكبرى
< أخطاء خطيرة عند تنظيف الأسنان بالفرشاة تجنبها فوراً
< مرض مريب يجتاح الهند.. مئات المصابين والمسؤولون في حيرة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: