بالصور .. الإنتقالي يستعرض قواته الأمنية ويبعث برسائل بأنه المسيطر على عدن

 
على خطى الحوثيين ، ويبدوا أن المشهد سيتكرر جنوباً ، فلم يمضي على إعلان تشكيل الحكومة والبدء بالترتيبات العسكرية إلا يومين ، حتى قام المجلس الإنتقالي بإستعراض قواته في عدن وإعادة إنتشارها .
حينما تم توقيع اتفاق السلم والشراكة في سبتمبر 2014م ، سرعان ما انقلب الحوثي على الجميع، بعد أن حصل على شرعية الشراكة، وقلب الطاولة على الجميع، واستولى على الدولة ، ويبدوا أن المشهد يتكرر وهو ما  يتخوف منه اليمنيين .
مصادر صحفية مقربة من المجلس الإنتقالي الجنوبية قالت لـ " اليوم برس " ، أن الأمر ليس له علاقة بالحشد العسكري ولا بالمعدات العسكرية والمعسكرات ، ما حدث مجرد إجراءات أمنية وتوزيع سيارات حديثة مقدمة من الإمارات مدعومة بأجهزة إتصالات تساعد في حفظ الأمن وتم توزيعها على جميع النقاط الأمنية في عدن ، كما أن الأمن لا زال تمسك به قوات الحزام الأمني والإسناد ، ولا توجد أجهزة أمنية غير تلك في عدن ، وهو من سيتولى حماية عدن أثناء وجود الحكومة أمنياً وعسكرياُ .( حسب قوله).
الجدير بالذكر أنه وحتى اللحظة لم يتم إخراج قوات الإنتقالي من عدن ولا من سقطرى ، على الرغم من إعلان التحالف بقيادة السعودية من إنتهاء الترتيبات العسكرية ، وبما أن التحذيرات كانت مستمرة من مخاطر عدم تطبيق الشق العسكري من إتفاق الرياض بالكامل ، كونه مرتبط بشكل رئيسي بنجاح الحكومة ، إلا أن الأمور كما يبدوا تتجه نحو تمكين الإنتقالي على حساب الشرعية بشكل غير مباشر .
 

 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress



اقرأ ايضا :
< هل يفقد الأردن البحر الميت؟
< ناطق الداخلية التابع للحوثيين يكشف تفاصيل إلقاء القبض على قاتل موظفي الأشغال بصنعاء
< صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الأحد
< صدور قرار حوثي بتعيين وزيراً في حكومة بن حبتور متهماً بالفساد بدلاً عن الوزير السابق المتهم بالفساد !
< بعد رسالة فيسبوك.. أمريكية تطلق النار على طفليها وتنتحر
< 4 حالات" مقلقة" مستشفى يوقف تطعيم كورونا في أمريكا
< سان جيرمان يعلن موعد عودة نيمار

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: