الحوثيون يعلقون على فرض عقوبات أمريكية على قائد الحشد الشعبي العراقي

 
في إرتباط واضح وتناغم بين المليشيات التابعة لإيران في المنطقة أدان المكتب السياسي للحوثيين ، بشدة ما أقدمت عليه وزارة الخزانة الأمريكية، من فرض عقوبات على رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي فالح الفياض.
وحسب ما نشرت وسائل إعلام الحوثيين ، وكما تابع " اليوم برس " ، فقد اعتبر المكتب السياسي ( لأنصار الله) في بيان له ، العقوبات على رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، خطوة عدائية تضاف إلى سجل أمريكا الأسود تجاه العراق وشعبه.
وقال البيان" إننا على ثقة بأن تلك العقوبات لن تؤثر على إرادة الشعب العراقي الساعي إلى تحرير وطنه وإخراج قوات الاحتلال من بلده، وعلى الولايات المتحدة الأمريكية أن تنصرف إلى أزماتها الداخلية".( حسب ما جاء في البيان) .
هذا وكانت قد فرضت وزارة الخزانة الأميركية الجمعة عقوبات على رئيس هيئة الحشد الشعبي في العراق فالح الفياض، متّهمة إياه بالتورّط في "انتهاكات خطيرة لحقوق الإنسان".
وأعلنت الخزانة الاميركية أن الفياض الذي يرأس الحشد الشعبي، تحالف يجمع فصائل شيعية ادمجت مع القوى الأمنية، مسؤول عن اعتداءات وحشية استهدفت متظاهرين في تشرين الأول/أكتوبر 2019.
وقال وزير الخزانة ستيفن منوتشين "بتنفيذهم وإشرافهم على قتل متظاهرين عراقيين سلميين، يشن مقاتلون وسياسيون موالون لإيران على غرار فالح الفياض حملة شعواء ضد الديموقراطية العراقية والمجتمع المدني".

وتقيم هيئة الحشد الشعبي علاقات وثيقة مع طهران، وهي في الوقت نفسه تحت إشراف الحكومة العراقية.
وجاء في بيان لوزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أن الفياض عضو في "خلية أزمة" يدعمها الحرس الثوري الإيراني الذي تصنفه الولايات المتحدة منظمة إرهابية.
وتابع بيان وزير الخارجية أن "هيئة الحشد الشعبي تشن حملة إجرامية ضد نشطاء سياسيين في العراق يطالبون بانتخابات حرة ونزيهة، وباحترام حقوق الإنسان، وحوكمة خاضعة للمساءلة".
ويعد الفياض أحد أبرز المسؤولين العراقيين الذين فرضت عليهم واشنطن عقوبات.
وشارك مؤخرا في إحياء الذكرى السنوية الأولى لاغتيال نائبه أبو مهدي المهندس وقائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني.
وتنص العقوبات على تجميد أي أصول يمتلكها على أراضي الولايات المتحدة وتحظر على الشركات الأميركية، بما فيها المصارف والشركات التي لديها فروع في الولايات المتحدة، التعامل معه.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress



اقرأ ايضا :
< شاهد بالصور .. كيف تم إستقبال أول قطري عبر منفذ السلوى السعودي
< لهذا السبب .. تويتر قام بحظر تغريدة المرشد الإيراني " خامنئي "
< الخارجية العراقية : استغربنا العقوبات الأمريكية على رئيس الحشد الشعبي
< نجاة قائد اللواء الثامن عمالقة من محاولة إغتيال
< البركاني يقدم التعازي في وفاة المناضل سنان ابو لحوم ( صوره)
< الرئيس هادي يعزي في وفاة الشيخ سنان أبو لحوم
< بايدن يتعهد بمحاسبة المسؤولين عن مقتل ضابط شرطة خلال اقتحام الكونغرس

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: