محافظ شبوة يفتتح ميناء " قناء" ( صوره)

 
اعلن محافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عيديو عن تشغيل ميناء قناء بشبوة .
وقال بن عديو في سلسلة تغريدات على " تويتر " بسرور بالغ وسعادة غامرة نعلن اليوم بإننا قد خطونا خطوات متقدمة ومهمة نحو تشغيل ميناء قناء ,
وأضاف قائلا : ان الميناء سيصبح ميناء بحري نفطي و تجاري يشكل إضافة مهمة في مشروع نهضة محافظة شبوة الذي نتطلع ونطمح ونسعى اليه.

واردف نقدم الشكر والتحية لكل من ساهم في هذا المنجز بداية بالراعي والموجه فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ودولة رئيس الوزراء والاشقاء في المملكة العربية السعودية واﻹخوة في الوزارات المعنية واللجان المتخصصة التي عملت على دراسة المشروع من كل جوانبه وكل من ساهم بدور أو رأي فيه.
وأشار الى ان فكرة مشروع ميناء قنأ هي استعادة لتاريخ مجيد فقد كان لهذا الصرح التجاري (ميناء قنأ) أهمية تاريخية كواحد من أهم الموانيء التجارية منذ آلاف السنين وكأهم ميناء تجاري في شبه الجزيرة العربية بما حباه الله من خصائص ومميزات طبيعية جعلته ينال هذه اﻷهمية في طريق التجارة العالمية.
موضحا الى إن وجود ٣ موانيء في سواحل محافظة شبوة وفي محيط لايتجاوز الخمسين كيلومترا (ميناء النشيمة النفطي لتصدير النفط الخام وميناء بالحاف لتصدير الغاز الطبيعي المسال ومينا قنأ) هي ميزة مهمة للمحافظة وتشغيلها واﻻستفادة من خدماتها سيعود بالنفع على عموم الوطن ويرفد اﻻقتصاد الوطني بالموارد .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:
ميناءقناء


اقرأ ايضا :
< بروكلين يهدي بيكهام خطيبته أول هدية من نوعها في عيد ميلادها
< القهوة والسرطان.. ماهي العلاقة؟
< رئيس الوزراء يستعرض الخطوات الجارية لاستكمال تشغيل محطة كهرباء الرئيس هادي في عدن
< أول إعدام لإمرأة في أمريكا منذ 7عقود
< وزير الداخلية يلتقي رئيس فريق التنسيق والارتباط السعودي لتنفيذ اتفاق الرياض
< برشلونة يتوصل لإتفاق حول صفقة جارسيا
< مجلس النواب الأمريكي يبدأ مناقشات "إتهام ترامب"

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: