وزيرالخارجية يلتقي الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي

 
أشاد وزير الخارجية الدكتور احمد عوض بن مبارك، بالدور الهام الذي لعبته وتلعبه منظمة التعاون الاسلامي في دعم الشعب اليمني في معركته التي يخوضها ضد المليشيا الحوثية الانقلابية في كافة المجالات ومنها في مجال المساعدات الإغاثية والإنسانية.
وحسب وكالة سبأ ، فقد أكد وزير الخارجية، خلال زيارته ،اليوم الاحد، الى مقر منظمة التعاون الاسلامي بمدينة جدة السعودية ولقائه الامين العام للمنظمة الدكتور يوسف العثيمين، ان ما تقدمه المنظمة من دعم ومساندة لليمن سيظل حاضراً في وجدان وذاكرة ابناء الشعب اليمني..مثمنا الجهود التي تبذلها المنظمة وامينها العام الداعمة للحكومة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية .
واستعرض وزير الخارجية، مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية وجهود عملية السلام والتطورات على الجبهات العسكرية واستهداف المليشيات الحوثية المدعومة من إيران للمدنيين والنازحين في محافظة مأرب والحديدة والتي سقط من خلال تلك الهجمات بالصواريخ البالستية العديدمن الشهداء والجرحى من الأطفال والنساء والشيوخ.

وتطرق الوزير بن مبارك، إلى الجهود التي تقوم بها المنظمة لدعم الحكومة اليمنية والشعب اليمني في مختلف المجالات خاصة فيما يتعلق بالشأن الإنساني..مشيداً بجهود منظمة التعاون الاسلامي في دعم الحكومة الشرعية.
من جانبه جدد الأمين العام للمنظمة، موقف المنظمة الثابت والداعم لليمن وامنه واستقراره وسيادته ووحدة أراضيه ودعم الحكومة الشرعية من أجل إسقاط الانقلاب واستعادة الدولة والعودة إلى العملية السياسية وتحقيق الأمن والسلام المستدام على أسس المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني والقرارات الدولية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار رقم 2216.
حضر اللقاء سفير اليمن لدى المملكة العربية السعودية والمندوب الدائم لدى المنظمة الدكتور شائع الزنداني. 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الأحد
< وكالة روسية تكشف عن تقدم للجيش والقبائل في مأرب وسقوط ثلاثة مواقع عسكرية
< الرئيس الأمريكي "بايدن" يعلن حالة "الكارثة الكبرى" في تكساس
< حبة بطاطس تثير الذعر في منتزه ببريطانيا
< إخلاء 10 شقق سكنية في ألمانيا بعد هروب ثعبان سام من صاحبه
< ليلى أحمد زاهر عرضت نفسها ووالدها لعقوبة السجن بسبب "قيادة السيارات"
< أم عشرينية لديها 23 طفلاً وتخطط لإنجاب 105 أطفال

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: