الرئيس هادي يستقبل المنسق المقيم للأمم المتحدة لدى اليمن

 
إستقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، اليوم، المنسق المقيم للامم المتحدة لدى اليمن ديفيد غزيزلي.
وحسب وكالة سبأ ، فقد جرى خلال اللقاء، استعراض الخدمات والمساعدات الانسانية المقدمة لليمن في ظل الاوضاع التي تشهدها اثر الحرب التي اشعلتها مليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة ايرانياً وما تسببت به من اوضاع انسانية كارثية.
ورحب رئيس الجمهورية بالجهود الانسانية التي تقوم بها المنظمات الدولية التابعة للامم المتحدة وفرقها في مختلف المحافظات..مؤكداً حرص الحكومة على تسهيل عمل كافة المنظمات الاممية والمنظمات الانسانية العاملة في اليمن وتقديم الدعم لها من اجل سهولة الوصول الى كافة المستحقين وفقاً للاحتياجات الانسانية في كافة المحافظات..مشيراً الى سياسة المليشيات الحوثية الرامية الى تجويع الشعب اليمني من خلال نهبها للمساعدات الاغاثية وتجييرها لصالح مجهودها الحربي واستمرارها بالحرب وقصف المدنيين والنازحين في محافظات تعز ومأرب والحديدة.
واستعرض ، أهم الخطوات الإجرائية التي أتخذتها الحكومة في الجوانب الإنسانية والإغاثية ودفع المرتبات وإرسال مستحقات الطلاب ودعم القطاعات الصحية والتعليمية والخدمية وغيرها من المشاريع التي ساهمت في تخفيف من معاناة المواطنين..داعياً المنظمات الدولية للانتقال إلى العاصمة المؤقتة عدن وان تتواجد المنظمات الدولية أينما وجدت الحكومة.

وتطرق رئيس الجمهورية، الى عملية التحشيد التي تقوم بها المليشيات الحوثية وعملية التجنيد الاجباري للاطفال..لافتاً الى مايتعرض له المدنيين من استهداف مباشر من قبل المليشيات الحوثية من خلال الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية.
وجدد الرئيس، حرص الحكومة على احلال السلام العادل والدائم والشامل المستند الى المرجعيات الثابتة والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني والشامل ، وقرارات مجلس الامن الدولي وخاصة القرار 2216..مؤكداً أن الشعب اليمني يرفض أن تحكمه مليشيات بقوة السلاح لفرض التجربة الايرانية على الشعب اليمني .
من جانبه، اكد المنسق المقيم للامم المتحدة لدى اليمن، استمرار تقديم الدعم لليمن وتوصيل المساعدات الانسانية لكافة ابناء الشعب اليمني..مشيداً بجهود ودعم فخامة الرئيس للحكومة الرامية الى تقديم الدعم والمساعدة لكافة المنظمات الدولية.
حضر اللقاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك، ومدير مكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة ماثيو ليزلي.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:
الرئيس هادي


اقرأ ايضا :
< التحالف : الحوثيون يطلقون صاروخين باليستيين من صعدة صوب السعودية
< الخارجية اليمنية تنعي وفاة والد القائم بأعمال سفارة اليمن في نيروبي
< إنهيار مستمر للريال اليمني مقابل الريال السعودي والدولار .. أسعار الصرف في صنعاء وعدن ( تحديث المساء)
< السلطات السعودية توضح وتحدد .. 10 أيام لتفعيل تأشيرة الخروج والعودة أو النهائية الصادرة من المقيمين
< قوات الجيش تواصل تقدمها في تعز وتسيطر على مواقع جديدة
< حركة حماس تنتخب امرأة في مكتبها السياسي لأول مرة في تاريخها
< رونالدو يخرس الجميع .. 3 أهداف في 30 دقيقة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: