منظمة حقوقية تكشف عن مقتل 1410 طفل جندتهم مليشيا الحوثي خلال العام 2020

 
أكدت رئيسة مؤسسة دفاع للحقوق والحريات، هدى الصراري، أن 1410 طفل تتراوح أعمارهم بين 15-10 عاما، قتلوا في جبهات مليشيا الحوثي خلال العام الماضي 2020فقط.
وأوضحت الصراري في ورقتها التي قدمتها بعنوان "جريمة تجنيد الأطفال في اليمن"، خلال المؤتمر الأول لحقوق الإنسان بمأرب، "أن القانون الدولي الإنساني حظر تجنيد أو استخدام الأطفال من قبل الجماعات المسلحة أو القوات المسلحة".
وقالت المحامية هدى الصراري، إن مليشيا الحوثي جنّدت أكثر من 30 ألف طفل للمشاركة في القتال بشكل طوعي، و10 ألاف جندتهم قسرًا، في الأعمال القتالية بشكل مباشر وغير مباشر. وفقا لـ"سبتمبر نت".
وأشارت إلى أن "مليشيا الحوثي قامت منذ انقلابها في سبتمبر2014 م باستخدام الأطفال وأقحمتهم في معاركها بصور وأنماط متعددة للمشاركة في الأعمال الحربية في المناطق الخاضعة لسيطرتها، مما أدى إلى مقتل وإصابة المئات منهم".

وأكدت "استغلال المليشيات الحوثية للظروف الاجتماعية والاقتصادية والسياسية لتجنيد أطفال اليمن والزج بهم في جبهات القتال".
وقالت الصراري: "إن مليشيا الحوثي تمارس على مرأى ومسمع من العالم تجنيد الأطفال وتطلق حملات طوعية وإجبارية في مناطق سيطرتها مستخدمة أذرعتها وأجهزتها الأمنية والقبلية والمشرفين".
وأشارت إلى أن مليشيا الحوثي أولت مشرفيّها "مهمة استدراج الأطفال للمراكز والمعسكرات التي افتتحتها في مختلف العزل والقرى والمديريات، وقد بلغ عدد هذه المراكز وفقا لتقرير أصدرته منظمة سام للحقوق والحريات والمرصد الاورومتوسطي (52) معسكر تدرب فيه مئات الأطفال واليافعين".
وأضافت “أن تفشي هذه المراكز على حساب المدارس والمعاهد التعليمية التي أغلقها الحوثيين من أجل تحول الأطفال والمراهقين لمعسكرات التدريب في المحافظات الخاضعة لسيطرتهم”.
وأشارت "إلى أن تعمد إلى تفخيخ ادمغة الأطفال والنشء عبر تغيير وتشويه المناهج التعليمية على أساس طائفي وعقائدي، وهذا ينتج لنا جيل كاملا مشوه فكريا مدجج بالكراهية والاحقاد".
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress



اقرأ ايضا :
< أزمة بين السعودية ولبنان بسبب فاكهة الرُمان
< الإعلان عن وفاة العميد جواس قائد محور أبين التابع للإنتقالي
< محمد علي الحوثي يبرر لتصريحات مساعد قائد فيلق القدس الإيراني الذي أحرج الحوثيين
< وفاة قائد عسكري في الجيش الوطني
< تشييع جثمان اللواء زكريا الشامي .. لماذا تأخر دفنه إلى اليوم ؟
< التحالف يعلن إعتراض طائرة حوثية مفخخة تم إطلاقها صوب السعودية
< تحديد جلسة للنظر في أزمة عمرو أديب ومحمد رمضان

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: