الأرصاد يحذر المواطنين من تدفق السيول وتدني الرؤية الأفقية

 
حذر المركز الوطني للأرصاد المواطنين، من تدفق السيول وتدني مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار في معظم المحافظات خلال الـ24 ساعة المقبلة .
وتوقع المركز في نشرته الجوية استمرار واشتداد  حالة عدم الاستقرار في الأجواء ويرافقها هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية والبرد على مناطق من المرتفعات الجبلية من صعدة شمالاً وحتى تعز جنوباَ على محافظات صعدة، عمران، صنعاء، حجة، المحويت، ذمار، ريمة، إب، تعز، والضالع .
وأشار الى أن الأمطار ستشمل الهضاب الداخلية والصحارى و مناطق متفرقة من محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، أبين، لحج، مأرب والجوف ، و السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية في محافظات المهرة، حضرموت، شبوة ،أبين، عدن ولحج .

وأفاد بأن امطار خفيفة ستهطل على أرخبيل سقطرى و السواحل الغربية والمناطق المحاذية لسهل تهامة.
ودعا المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار إلى اخذ الحيطة و الحذر من تدفق السيول في الشعاب والوديان ونصح بعدم التواجد في ممرات السيول وبطون الأودية والاحتماء من العواصف الرعدية أثناء وبعد هطول الأمطار.
كما حذر سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار وتشكل الضباب والسحب المنخفضة.
وذكر المركز أن أمطارًا متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية هطلت يوم أمس على أجزاء من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية والمناطق الصحراوية وكانت معظمها خارج نطاق محطات الرصد الجوي .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:
الأرصادالأمطار


اقرأ ايضا :
< الكشف عن موعد البدء بتسيير رحلات من مطار الريان الدولي بحضرموت
< تعرف على قرعة كأس العرب وموقع اليمن بين المجموعات
< أبرز ما جاء في مقابلة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان .. تحدث عن توجه السعودية في التعامل مع إيران والحوثيين وأمريكا والملفات الإقتصادية
< محافظ مأرب يدعوا إلى التعبئة العامة ورفد الجبهات
< تعرف على 10 شركات سيارات الأكثر مبيعاً في العالم
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن ( تحديث المساء)
< لجنة الطوارئ اليمنية تعلن تعليق الرحلات من وإلى الهند بشكل مؤقت

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: