السفير العواضي يلتقي مسئول بالخارجية الكينية ويثمن موقف كينيا الداعم لليمن في مجلس الأمن

 
ثمن القائم بأعمال السفارة اليمنية في نيروبي عبدالسلام العواضي، المواقف الايجابية للحكومة الكينية الداعم لبلادنا في مجلس الامن الدولي.
وحسب وكالة سبأ ، فقد أطلع العواضي، مدير دائرة شؤون الامم المتحدة و الشؤون الدولية في وزارة الخارجية الكينية السفير سالم محمد سالم، اليوم، على اخر المستجدات في بلادنا و الهجوم الشرس الذي تقوم به المليشيات الحوثية على محافظة مارب و استهداف المدنيين و مخيمات النازحين باستخدام كل انواع الاسلحة الثقيلة بما فيها المدفعية و الطائرات المسيرة و الصواريخ البالستية والتى ادت الى مقتل واصابة وتهجير المئات..مشيراً الى ان جرائم الحرب التى ترتكبها مليشيات الحوثي بدعم ايران وحزب الله و بالتعاون مع تنظيم القاعدة في اليمن يعد انتهاك مستمر للقانون الدولي الانساني و سيؤدي الى اطالة امد الحرب وتفاقم تداعياتها الانسانية الكارثية.

وطالب المجتمع الدولي الضغط على المليشيات الحوثية بالتوقف عن استهداف محافظة مارب التى احتضنت بامن و سلام اكثر من ٢ مليون نازح..مؤكداً ان الحكومة اليمنية ظلت ومازالت تنشد السلام و تدعم كافة جهود المبعوث الدولي الى اليمن..لافتاً الى ان المليشيات الحوثية تعرقل و ترفض كل جهود ومبادرات السلام واخرها المبادرة السعودية .
من جانبه، اكد المسؤول الكيني على عمق العلاقات التاريخية بين البلدين..مشيراً الى ان مايحدث في اليمن من خلال موقعها الاستراتيجي ينعكس على القرن الافريقي..منوهاً ان بلاده تقف ضد كل العناصر الارهابية..مجدداً وقوف كينيا مع الشرعية اليمنية و تدعم كافة جهود السلام من خلال عضويتها في مجلس الامن.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:
العواضيكينيا


اقرأ ايضا :
< وزير المخابرات الإسرائيلي يقول بأن الحرب مع إيران ستلي حتما إحياء الاتفاق النووي
< من هو الراحل الأمير محمد بن طلال والذي أعلن عن وفاته ؟ سيرة ذاتية
< حلف شمال الأطلسي يبدأ بالإنسحاب من أفغانستان
< إيران تعلق على مقابلة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان
< وصول المبعوثان الأميركي والأممي إلى الرياض للقاء مسئولين سعوديين ويمنيين
< ناطق الحوثيين يعلق على مقابلة ولي العهد السعودي والتي إمتدح فيها الحوثيين
< المبعوث الأمريكي إلى اليمن يتوجه إلى مسقط بالتزامن مع زيارة وزير الخارجية الإيراني ولقائه ناطق الحوثيين

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: