تعميم جديد صادر عن البنك المركزي بصنعاء يحدد المبلغ المسموح بنقله من مناطق سيطرة الشرعية

 
أصدر البنك المركز بصنعاء والذي يسيطر عليه الحوثيين تعميماً للقادمين من المناطق الخاضعة لسلطة الشرعية إلى مناطق سيطرة الحوثيين بعدم نقل ما أسموها بـ "العملة المزيفة "  فئة ألف التي يبدأ رقمها التسلسلي بغير حرف " أ  " والمدون عليها عام 1438هـ - 2017م.
وأكد البنك في تعميمه أن الحد الأعلى المسموح بنقله من العملة اليمنية القانونية مبلغ 100 ألف ريال فقط لكل شخص، ويُسمح بنقل أي مبلغ من العملات الأجنبية.
فيما يلي نص التعميم:
إلحاقًا بالبيان الصادر عن البنك المركزي اليمني - المركز الرئيسي صنعاء - بتاريخ 22 يونيو 2021م بشأن منع التعامل أو حيازة أو نقل العملة المزيفة فئة "1000" ريال التي يبدأ رقمها التسلسلي بغير حرف ( أ ) والمدون عليها عام 1438هـ - 2017م، واستنادًا إلى أحكام القوانين النافذة، ولما تقتضيه المصلحة الوطنية من منع تسرب العملة المزيفة .. فإن البنك المركزي يهيب بجميع القادمين من المناطق المحتلة إلى مناطق حكومة الإنقاذ الوطني الالتزام بما يلي:

عدم نقل العملة المزيفة المشار إليها أعلاه.
أن الحد الأعلى المسموح بنقله من العملة اليمنية القانونية هو مبلغ (100,000) مائة ألف ريال فقط لكل شخص، ويسمح بنقل أي مبلغ من العملات الأجنبية.
وفي حالة المخالفة ستقوم الجهات المختصة بضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنهم وفق الحد الأقصى للعقوبات المقررة في قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب والقوانين الأخرى النافذة.
كما يهيب البنك بجميع المواطنين الاتصال على الرقم المجاني (8006800) أو رقم (01274327)، للإبلاغ عن أية مخالفة مما سبق .. علمًا أن البنك سيقوم بصرف مكافأة بما يعادل نسبة " 5 بالمائة من المبلغ المضبوط لمن قام بالإبلاغ عن المخالفة. ( حسب ما جاء في التعميم) .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress



اقرأ ايضا :
< الصحفي فتحي بن لزرق يكشف كواليس وأسباب الإطاحة بقيادات عسكرية وأمنية تابعة للمجلس الإنتقالي
< وزير الداخلية يعود الى سيئون بعد زيارة رسمية إلى جمهورية مصر العربية
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الأحد
< فوائد زيت الزعفران للجسم..منها إنقاص الوزن ومنع تساقط الشعر
< رامي جمال: البهاق موجود في جسمي كله ومش شايفه عيب
< رامي جمال: البهاق موجود في جسمي كله ومش شايفه عيب
< زوجة حماده هلال تثير الجدل بإطلالتها في زفاف ابن مصطفى قمر

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: