شاهد بالصور .. عقب تحرير الزاهر .. وكيل محافظة البيضاء يقف على أطلال منزله الذي فجره الحوثيين

 
عقب وصوله إلى مركز مديرية الزاهر وتحريرها من مليشيا الحوثي ، وقف القيادي في المقاومة ووكيل محافظة البيضاء الشيخ سليمان الحميقاني ، على أطلال منزله الذي كان قد فجره الحوثيون عند إجتياحهم للمديرية قبل سنوات .
وعقب تحرير مديرية الزاهر أدلى الشيخ سليمان الحميقاني بتصريح رصده " اليوم برس " ،  بدأه بعبارة " وما النصر إلا من عند الله " ، وقال بأن ذلك النصر يحتاج إلى شكر .
وقدم الحميقاني شكره إلى قيادة التحالف ممثلة بالمملكة العربية السعودية وقيادة الشرعية ممثلة بالرئيس ونائبه ورئيس الحكومة ، كما شكر كل من ساهم في تحرير المديرية وبقية المناطق وعلى رأسهم قوات العمالقة وجميع الأبطال المقاومين الذين قال بأننا نتشرف بهم وبتضحياتهم.
الجدير بالذكر أن الشيخ سليمان الحميقاني هو شقيق أمين عام حزب الرشاد الدكتور عبد الوهاب الحميقاني ، والذي كان الحوثيون قد فجروا منزله أيضاً عقب إجتياحهم لمديرية الزاهر .
هذا وكان قد أكد الناطق الرسمي باسم الجيش الوطني العميد الركن عبده مجلي ان الجيش الوطني والمقاومة الشعبية حققت في محافظة البيضاء، انتصارات كبيرة، في عدة محاور قتالية، بدءاً من مديرية الزاهر، والتي تم تحريرها وتحرير المناطق المحيطة بعاصمة المحافظة، مدينة البيضاء.
وأوضح في ايجاز صحفي، أن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من تحرير وتأمين مركز مديرية الزاهر، ومناطق الخلوة والروضة واستمرار التقدم والتقرب لتحرير مدينة البيضاء، وتأمينها.

وأشار الى ان المعارك في جبهة الزاهر اسفرت عن سقوط العشرات من عناصر المليشيا بين قتيل وجريح، فيما تمكنت دفاعات الجيش الوطني من إسقاط طائرة مسيرة متفجرة كان هدفها قتل المدنيين في تلك المناطق.
وأكد أن مليشيا الحوثي، إضافة إلى خسارتها البشرية، دمر الجيش العديد من عتادها، منها أطقم عسكرية، تحمل أسلحة وذخائر.
وأفاد العميد الركن مجلي، أن قوات الجيش والمقاومة الشعبية حققت انتصارات في جبهة الحازمية، بمديرية الصومعة، المحاذية لمديرية البيضاء، حيث نفذت هجمات مباغتة على مواقع المليشيا، وتمكنت من تحرير عدد من المواقع الاستراتيجية في المديرية، وأهمها مواقع جبل الجماجم الاستراتيجي، ومواقع وفاء والسوس وشبكة ذي مضاحي والشاردة وجبال شوكان ومواقع الشجرة وشباعة وقرية المضاحي وآل دومان.
وأضاف "أن وحدات من الجيش والمقاومة تمكنت اليوم من تحرير مواقع أخرى في جبهة الحازمية وهي "موقع برم، والسد ومدرسة المسحر".. مشيراً إلى أن التقدم مستمر في اتجاه الضحاكي.
وأكد استمرار المعارك، التي قال إن الجيش والمقاومة يخوضها، بمعنويات عالية، ويحقق الانتصارات والتقدم الميداني، والمكاسب على الأرض.. مضيفاً "أصبحت قواتنا على مشارف مدينة البيضاء، وبالقرب من الخط الأسفلتي الرئيس، الرابط بين مدينة البيضاء ومديرية مكيراس".
كما استعرض العميد مجلي خسائر المليشيا في جبهات الصومعة، والتي توزعت بين الخسائر البشرية الكبيرة والمادية، في تدمير معداتها القتالية.. مشيرا إلى أن طيران تحالف دعم الشرعية نفذ غارات مركزة على مواقع وتجمعات مليشيا الحوثي الإرهابية، في مديرية الملاجم وغيرها.
*اليوم برس
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress



اقرأ ايضا :
< ناطق الحيش يكشف آخر مستجدات المعارك في البيضاء وأماكن تواجد قوات الجيش والمقاومة
< عشرات القتلى في تحطم طائرة ركاب روسية
< مواطن يعلن تبرعه بسيارة لأول جندي يدخل مدينة البيضاء ( صوره)
< نادي القضاة التابع للمجلس الإنتقالي يتمرد على قرار رئيس المحكمة العليا
< رابع مبعوث أممي إلى اليمن.. تدوير لـ"الفشل" أم فرصة للسلام؟
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الثلاثاء
< طلب غير متوقع من أنشيلوتي للاعبي الريال

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: