شاهد بالصور .. ماذا يفعل محافظ شبوة في الأردن

 
زار محافظ محافظة شبوة محمد صالح بن عديو مجموعة إتش إس للاستشارات الهندسية بمكتبها الإقليمي في الأردن والتي تم الاتفاق معها  في شهر ابريل من العام الحالي لعمل الدراسات والتصاميم الهندسية لميناء قنا بمديرية رضوم بمحافظة شبوة.
وأطلع المحافظ خلال الزيارة على عرض  الفريق الهندسي للأعمال المنجزة في مشروع دراسات وتصاميم ميناء قنا الجديد والمعد من قبل المكتب الإقليمي للشركة.
 واستمع المحافظ الى شرح مفصل من قبل الخبراء الأردنيين العاملين في تجهيز مخططات ووثائق المشروع حيث تسلم المحافظ بن عديو نسخة من المخططات النهائية وتقارير المسح الموقعي ودراسة  الرياح والتيارات المائية  لموقع الميناء.
واحتوت الرسومات على المنشأت البحرية وتتكون من (كاسر أمواج رئيسي،  رصيف حاويات ، حوض دوران ، رصيف نفطي ، قناة ملاحية ، أرصفة خدمات و ورش ، رصيف متعدد الأغراض ، رصيف دحروجة ، كاسر أمواج ثانوي ، الفنار و منزلقات صيانة) المنشأت البرية وتتكون من  (مبنى الإدارة العامة ، مبنى الإدارة لشركة النفط ، خزانات النفط، صوامع الغلال، صوامع الإسمنت، مبنى أمن الميناء، مبنى إدارة الجمارك، مبنى إدارة الأرصفة، محطة تزود بالوقود، محطة إطفاء ، مختبرات جودة ، وحدة صحية وحجر ، جامع ومساكن للعاملين ، ورش صيانة وترميم المنشآت، شبكة طرقات ، سوبر ماركت، معهد تدريب بحري، مساحات توسع مستقبلي، مساحات تخزينية، سقائف ترانزيت معدنية كبيرة، صيانة المعدات والشاحنات، مساحات مواقف سيارات، بوابات رئيسية، ميزان إلكتروني وساحة تفتيش، خزانات تموين البواخر، منطقة خدماتية، منطقة بنوك، محطة كهرباء، محطة صرف صحي ، محطة مياه ، مبنى شرطة الميناء و هناجر تخزين) وذلك حسب المواصفات العالمية في تصميم وتخطيط الموانئ على مساحة جغرافية تقدر 13.5كم² للمرحلة الاولى للمشروع، إضافة الى استكمال عمل الماستر بلان (المخطط الهيكلي) للمنطقة الصناعية المجاورة للميناء.
واطلع المحافظ ايضا على الأعمال المنجزة في مشروع التصاميم الاولية لجامعة شبوة في مدينة عتق التي سيكتمل العمل فيها خلال الاسابيع القادمة حيث قدّم المحافظ بعض الملاحظات والتوصيات حول مواقع مباني الكليات وخاصة كلية الطب في حرم هيئة مستشفى عتق التعليمي (المستشفى الجديد).

الجدير بالذكر ان مجموعة أتش إس للاستشارات الهندسية عملت خلال مسيرتها التي تجاوزت الاثنين والعشرين عاما في أكثر من 225 مشروعا في مختلف الاختصاصات الهندسية موزعة في 20 دولة.
 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:
شبوةبن عديوقناميناء


اقرأ ايضا :
< وصول الدفعة الثانية من اليمنيين العالقين في الهند إلى عدن
< مجلس النواب الذي يسيطر عليه الحوثيين بصنعاء يقر إسقاط عضوية عدد من الأعضاء ( الأسماء)
< بالصور .. شاب يمني يعقد قرانه على إبنة المتحدث الرسمي بإسم الرئاسة التركية بحضور أردوغان
< الإعلان عن وفاة محافظة المهرة السابق
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم السبت
< الدولار يواصل ارتفاعه إلى نحو غير مسبوق أمام الليرة اللبنانية
< السعودية تحدد موعد عيد الأضحى

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: