محافظ مأرب " العرادة " يناقش مع نائب منسق الأمم المتحدة الوضع الإنساني للنازحين بمأرب

 
ناقش محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة مع نائب المنسق المقيم للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في اليمن، دييجو زوريلا، والوفد المرافق له اليوم، مستجدات الوضع الإنساني والإغاثي للنازحين في مأرب، وسبل تعزيز التعاون والتنسيق في إغاثتهم وإيوائهم وتأمين احتياجاتهم.
وحسب وكالة سبأ ، فقد أطلع المحافظ، رئيس وأعضاء الوفد الأممي بحضور وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح، على خطة السلطة المحلية للاستجابة الطارئة ومصفوفة احتياجاتها للعام 2021م وجهودها المبذولة في استقبال وإيواء النازحين.. معرباً عن أمله في تعزيز الشراكة الإنسانية مع الأمم المتحدة ومنظماتها العاملة في المحافظة ورفع مستوى التعاون والتنسيق معها إلى أعلى المستويات بما يناسب طبيعة الوضع الإنساني والاستثنائي، ويواكب حجم المأساة التي سببتها المليشيات الحوثية في محافظة مأرب وباقي المحافظات اليمنية.
وأوضح أن مأرب استقبلت خلال السنوات الست الماضية أكثر من مليونين و231 ألف نازح يقيمون في 139 مخيم نزوح في المحافظة، ويشكلون نسبة 60٪ من إجمالي أعداد النازحين على المستوى الوطني، مما فاقم التحديات، وضاعف حجم الضغوطات التي تواجه قيادة المحافظة في إيواء هؤلاء النازحين وتوفير احتياجاتهم وتأمين متطلباتهم الضرورية في مجالات الإغاثة والإيواء والمياه والصحة والتعليم وباقي متطلبات الحياة الأساسية.

وأشاد العرادة بدور الأمم المتحدة ومنظماتها العاملة في محافظة مأرب في تقديم المساعدات الإنسانية الضرورية للنازحين خلال الفترة الماضية، ودعاها إلى مضاعفة تلك الجهود وتكثيف حجم تدخلاتها، وتنفيذ مزيد من المشاريع التنموية والمستدامة التي تسهم في تحديث وتطوير البنية التحتية وإنشاء مرافق خدمية ضرورية في مخيمات النازحين وتجمعاتهم في ظل استمرار حركة النزوح وتوافد الآلاف من النازحين الجدد إلى مأرب بشكل يومي.
من جهته اوضح نائب المنسق المقيم للأمم المتحدة في اليمن، أن زيارته لمحافظة مأرب تهدف للاطلاع على الوضع الإنساني والإغاثي للنازحين عن كثب والتنسيق والتشاور مع قيادة المحافظة في وضع الخطط والبرامج المشتركة وتحديد أهم المشاريع الإنسانية الأساسية التي تحقق الاستجابة السريعة والطارئة لاحتياجات النازحين في كافة المجالات.
واكد تفهم الأمم المتحدة لطبيعة الوضع الإنساني الاستثنائي والحرج الذي تمر به مأرب في الوقت الراهن وما يعانيه النازحون واستشعارها بمسؤولياتها تجاههم واستعدادها لتعزيز الشراكة مع قيادة المحافظة والتنسيق معها لحشد مزيد من الموارد وجلب مزيد من الشركاء الدوليين ومضاعفة مستوى التدخل الإنساني والإغاثي في المحافظة بما يغطي الاحتياجات المتزايدة للنازحين ويلبي تطلعاتهم.
حضر اللقاء، المدير القطري لبرنامج الغذاء العالمي في اليمن ،لوران بوكيرا، ومديرة مكتب برنامج الغذاء العالمي بعدن موتينتا شيموكا ،ومدير مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية (الأوتشا) بعدن رينيه نيينهويس، ومدير مكتب منظمة اليونسيف بعدن تشارلز نزوكي، ومدير مكتب الأوتشا بمأرب سانتوس ازيكو، ومدير مكتب منظمة الهجرة الدولية بمأرب وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية المعنية في المحافظة.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< شاهد بالفيديو .. الإمارات تفتتح سفارتها في " تل أبيب" بحضور الرئيس الإسرائيلي .. وحماس تصفه بالتصرف الخطير
< آخر مستجدات المعارك من جبهات مأرب عقب سيطرة قوات الجيش والمقاومة على مناطق هامة
< الخدمة المدنية في عدن وصنعاء تعلنان موعد بدء وإنتهاء إجازة عيد الأضحى
< إنهيار كبير للريال اليمني .. أسعار صرف الريال اليمني مقابل السعودي والدولار في صنعاء وعدن لليوم الأربعاء
< الفريق الحكومي لمتابعة تنفيذ اتفاق الرياض يعرب عن اسفه لتراجع الانتقالي بشان ايقاف اجراءات التصعيد
< هذا المبلغ مكافأة لكل لاعب بمنتخب إيطاليا
< برلماني يدعوا الحكومة إلى إستغلال موارد الدولة ورفع يد الإمارات

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: