إتفاق جديد يؤجل المواجهات بين قوات الجيش وقوات النخبة الشبوانية حول معسكر العلم

اتفقت السلطة المحلية  بمحافظة شبوة وقوات النخبة على تهدئة مدتها ثلاثة ايام بعد وساطة قادتها شخصيات اجتماعية وقبلية بالمحافظة.
وقال النشاط المجتمعي عامر ثابت العولقي انه "تم تشكيل لجنة من الشخصيات الإجتماعية والقبلية كوساطة للسعي في قضية #معسكر_العلم ونزع فتيل التوتر بين جنود النخبة الشبوانية المتواجدين بالمعسكر والجيش والأمن المتواجدين في محيطه وحل القضية حلاً سلمياً يرتصيه الطرفين ويتم حقن الدماء وقطع دابر الفتنة".
واضاف :"الوساطة هم: الشيخ أبوبكر بن فريد العولقي والشيخ علي حسن دوشل النسي والعاقل سالم ناصر المرزقي والشيخ محسن أحمد بن طالب الخليفي والشيخ ناصر الكديم وعبدالقوي لمروق ونايف المشيعي وعلوي علي والشيخ صالح الجربوع وصلت الوساطة لموقع معسكر العلم وقابلوا الطرفين وسمعوا منهم وتناقشت الوساطة ووضعوا شرط مدته 3 أيام للتهدئة النفوس وتغليب صوت العقل والحكمة وعلى أن لا يعتدي أحد الطرفين على بعضهما خلال هذه المدة وأن يتم السماح بمرور أي مواد للمعسكر دون إعتراض وأن لا يسمح كذلك أصحاب معسكر العلم بإن يستقبلوا أحد من خارج المعسكر".

يجدر التذكير أن الوساطة جاءت من عتق محمله بطلب من محافظ المحافظة بن عديو وهو طلبه أن يغادر جنود النخبة الشبوانية المعسكر بعهدهم الشخصية فقط وهذا ما رفضه جنود النخبة للوساطة وخلال هذه 3 أيام سيرجع كل طرف قيادته ويعلنوا موقفهم للوساطة.
هذا وكانت قد أفضت وساطة سعودية بخروج القوات الإماراتية من معسكر العلم وتسليمه لقوات الجيش ، إلا أن قوات النخبة الشبوانية المتواجدة في المعسكر لا زالت ترفض المغادرة .
*بتصرف عن عدن الغد
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress



اقرأ ايضا :
< السفير العواضي يبحث مع مدير دائرة الشرق الاوسط بالخارجية الكينية العلاقات الثنائية
< برلماني يمني : لا تلوموا جورج قرداحي
< تفاصيل إستهداف الحوثيين لمنزل شيخ بمأرب بصاروخ باليستي والذي خلف قتلى وجرحى
< صورة واحدة تكشف 3 فضائح للأمم المتحدة بمأرب
< التعليم العالي تعلن موعد صرف مستحقات الطلاب المبتعثين
< أسعار صرف الريال اليمني مقابل الدولار والريال السعودي في صنعاء وعدن لليوم الخميس
< رويترز : السعودية تسعى للحصول على مساعدة أمريكية لتعزيز أنظمتها الدفاعية.. ومقترح أممي لتسلم موانئ اليمن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: